عزام الاحمد: اللقاء مع مشعل كان إيجابيا جدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568954/

التقى في القاهرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد برئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، حيث جرى بحث ملف المصالحة، والاتفاق على لقاء بين الطرفين بعد عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية. وقال الأحمد للصحفيين إن لقائه مع عدد من قياديي حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في القاهرة كان ايجابيا جدا.

التقى في القاهرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، حيث جرى بحث ملف المصالحة، والاتفاق على لقاء بين الطرفين بعد عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية.

وقال الأحمد للصحفيين إن لقاءه مع عدد من قياديي حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في القاهرة كان ايجابيا جدا.

وبين الأحمد، في تصريح للصحفيين عقب اللقاء الذي جرى بعد منتصف ليلة يوم الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول انه التقى مشعل ونائبه موسى أبو مرزوق وعددا من القيادات الأخرى، لافتا إلى أن اللقاء جرى دون ترتيب مسبق، ونظرا لتزامن وجود الأحمد ووفد من حماس.

وقال: "في هذا اللقاء اتفقنا على التأكيد على اتفاق المصالحة وضرورة تهدئة الأجواء سريعا لعقد لقاء عاجل". وأوضح ان اللقاء الذي يتحدث عنه سيعقد من اجل بحث تنفيذ بنود اتفاقية المصالحة، ويجب ان يرافقه لقاء آخر حول آفاق المستقبل الفلسطيني والاستراتيجية الفلسطينية.

وأوضح الأحمد ان أن لقاءه مع مشعل تناول ملف المصالحة، موضحا "اتفقنا في لقاء الليلة على مجموعة من الخطوات العملية خلال أيام، بعدما ينهي رئيس السلطة محمود عباس جولته الخارجية وسيكون هناك اتصال بيننا لتحديد موعد لعقد لقاء قريب من أجل تحقيق هذه الأهداف".

وحول صفقة تبادل الأسرى، أكد الأحمد أن مشعل أجرى خلال اللقاء اتصالا هاتفيا مع عباس لإطلاعه على كافة التفاصيل. وأضاف "هنأ الرئيس مشعل وكذلك مشعل الرئيس بالتوصل إلى صفقة الأسرى، لأنها تشكل انتصارا حقيقيا بالنسبة للشعب الفلسطيني، لأنها تحرر أكثر من ألف أسير فلسطيني".

وقال الأحمد إن مشعل أكد لعباس دعمه الكامل لقرار طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة. وحسب الأحمد فإن حماس عبرت عن دعمها  لكل ما ورد بخطاب عباس في المنظمة الدولية.

المصدر: القدس العربي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية