نيابة اسطنبول تطالب بتوقيف 174 اسرائيليا مرتبطا بحادثة سفينة "مرمرة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568931/

افادت قناة "سي ان ان تورك" بان النيابة العامة في اسطنبول تعتزم الحصول على الموافقة لتوقيف مواطنين اسرائيليين متورطين بالاستيلاء على سفينة "مافي مرمرة" بتاريخ 31 مايو/ايار العام 2010 التي كانت تنقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة ضمن قافلة الحرية.

 

افادت قناة "سي ان ان تورك" يوم الاربعاء 12 اكتوبر/تشرين الاول بان النيابة العامة في اسطنبول تعتزم الحصول على الموافقة لتوقيف مواطنين اسرائيليين متورطين بالاستيلاء على سفينة "مافي مرمرة" بتاريخ 31 مايو/ايار العام 2010 التي كانت تنقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة ضمن قافلة الحرية.

وقالت القناة التركية ان النيابة العامة تملك لائحة باسماء وصور 174 اسرائيليا تم تجهيزها بمشاركة المنظمة التركية غير الحكومية التي نظمت "اسطول الحرية".

وكانت نيابة اسطنبول قد سلمت في وقت سابق عبر وزارة العدل هذه اللائحة الى الطرف الاسرائيلي مطالبة على اساسه تحديد الاشخاص المرتبطين في الاستيلاء على السفينة.

الا ان الجانب الاسرائيلي لم يقدم اي رد مما دفع بالنيابة الى التقدم لوزارة العدل بطلب الحصول على السماح بتوقيف جميع الاسرائيليين المشمولين في اللائحة بهدف امكانية اجراء محاكمة ضدهم.

كما تخطط السلطات القضائية التركية التوجه الى الشرطة الدولية "الانتربول" بهدف ادخال اسماء اللائحة في ملف قائمة المجرمين المطلوبين.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية