معارك شرسة للاستيلاء على مدينة سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568925/

افاد موفد "روسيا اليوم" الى ليبيا الاربعاء 12 اكتوبر/تشرين الاول بأن الثوار استطاعوا الوصول الى المنطقة السكنية الثانية من سرت التي كانت تعيقهم  عن اتمام السيطرة على كافة مناطق المدينة، كما استطاعوا السيطرة على حي موريتانيا الذي كانت تتركز فيه كتائب القذافي وتبدي مقاومة للثوار.

 

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى ليبيا يوم الاربعاء 12 اكتوبر/تشرين الاول بأن الثوار استطاعوا الوصول الى المنطقة السكنية الثانية من سرت التي كانت تعيقهم عن اتمام السيطرة على كافة مناطق المدينة، كما استطاعوا السيطرة على حي موريتانيا الذي كانت تتركز فيه كتائب القذافي وتبدي مقاومة للثوار.

واشار الموفد الى ان المعارك مستمرة داخل المدينة وعلى الجبهتين الشرقية والغربية، وقال انه، وخلال زيارة فريق تصوير "روسيا اليوم" لجبهة القتال، كان من الواضح تقهقر كتائب القذافي وتراجعها وفقدانها لكافة الاسلحة الثقيلة ، بينما امتلك الثوار صواريخ غراد ومدافع ثقيلة . الا ان المشكلة تكمن، كما نوه موفد القناة، في تمركز القناصة التابعين لكتائب القذافي داخل بعض الابنية حيث يستخدمون المدنيين كدروع بشرية ويمنعونهم من المغادرة.

وذكر ان بعض مقاتلي القذافي يحاولون الهرب من المدينة باستخدام سيارات الاسعاف ومتخفين بين السكان الفارين ،الا ان الثوار يقومون بتفتيش دقيق لكافة المركبات الخارجة من المدينة، حيث تم القاء القبض على العديد منهم.

واضاف الموفد ان الثوار احكموا السيطرة كذلك على المشفى المركزي ومركز المؤتمرات وبناء مؤسسة التأمين في المدينة، مشيرا الى ان حصيلة الضحايا بين الثوار وصلت الى اكثر من 80 قتيلا واكثر من 500 جريح في معركة تحرير سرت.

وقال انه من الممكن ان يعلن الثوار في اي لحظة عن سيطرتهم الكاملة على المدينة، لافتا في نفس الوقت الى ان تمشيط المدينة بالكامل يحتاج الى وقت.

وبالنسبة الى الوضع الميداني في بني وليد افاد موفد "روسيا اليوم" بأن الظروف الجغرافية في المدينة وحولها تعيق تقدم الثوار اذ يصبحون في امكنة مكشوفة امام نيران كتائب القذافي التي ما تزال تمتلك اسلحة لا بأس بها وصواريخ حرارية وغيرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية