مسؤول روسي يؤكد سعي الاستخبارات الغربية الى زعزعة الاستقرار في شمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56891/

أعلن الكسندر خلابونين ممثل الرئيس الروسي في دائرة شمال القوقاز ان اجهزة استخبارات الدول الغربية تحاول زعزة الاستقرار في هذه المنطقة، وانها تحاول اشعال الفتن الاثنية والقومية فيها.

أعلن الكسندر خلابونين ممثل الرئيس الروسي في دائرة شمال القوقاز ان اجهزة استخبارات الدول الغربية تحاول زعزة الاستقرار في هذه المنطقة.
وقال خلابونين اثناء جسر تلفزيوني مباشر تحدث فيه الى سكان شمال القوقاز مساء الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الاول "من الواضح انه عشية انعقاد دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014 فان الموضوع القوقازي واشعال فتن اثنية وقومية بات يشغل بشكل جدي اهتمام اجهزة الاستخبارات الغربية او مجرد الجهات الاستفزازية ".
واشار خلابونين في معرض جوابه على سؤال حول مشاكل الامن على اراضي شمال القوقاز الى اجراء تغييرات جدية في اجهزة الدائرة المسؤول عنها ، بما فيها في صفوف قيادات الاجهزة الامنية، وقال "اننا نقوم بشكل سريع وجدي جدا باعادة الهيكلة، وعندما سيشعر الناس بالسلطة وستزيد ثقتهم فيها فان جميع المخاوف ستذهب بشكل سريع".
يذكر انه تدخل ضمن دائرة شمال القوقاز، التي تم فصلها عن الدائرة الجنوبية في يناير/كانون الثاني من عام 2010 ، مقاطعة ستافروبول والجمهوريات : الشيشان ، وداغستان ، وانغوشيا ، وقباردين بلقار، وقره تشاي  تشيركيس ، واوسيتيا الجنوبية.
المصدر : وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)