مسيرة مليونية تأييدا للاصلاح وامتنانا لروسيا والصين.. والأسد بصدد صياغة دستور جديد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568891/

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن حشودا من السوريين توافدوا يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول إلى احدى ساحات دمشق الرئيسية للمشاركة في مسيرة تحت عنوان "وطني سورية". في سياق آخر، كشف محمد سعيد بخيتان، الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عن مشروع قرار رئاسي سيصدر خلال اليومين القادمين لتشكيل لجنة لصياغة دستور جديد للبلاد.

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن حشودا من السوريين توافدوا يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول إلى احدى ساحات دمشق الرئيسية للمشاركة في مسيرة تحت عنوان "وطني سورية".

واوضحت الوكالة أن المسيرة تأتي في اطار التأييد لبرنامج الإصلاح الشامل، الذي أعلنه الرئيس السوري بشار الأسد، ودعما لاستقلالية القرار الوطني السوري ووحدة الشعب ورفضا للتدخلات الخارجية.

كما لفتت الوكالة إلى ان المسيرة خرجت أيضا لتوجيه الشكر لروسيا والصين لمواقفهما الداعمة للبلاد.

الأسد بصدد مشروع قرار لتشكيل لجنة لصياغة دستور جديد

في سياق آخر، كشف محمد سعيد بخيتان، الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي عن مشروع قرار رئاسي سيصدر خلال اليومين القادمين لتشكيل لجنة لصياغة دستور جديد للبلاد.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن بخيتان قوله "هذا الدستور يقره ثلثا مجلس الشعب ويطرح على الاستفتاء العام وهو ما سينظم الحياة السياسية في البلاد خلال المرحلة المقبلة، ونحن نوجه بضرورة التعاون واختيار الخيار الصحيح بعيداً من العائلية والطائفية والجهوية والمرضية".

باحث امريكي: كان لدى الشعوب العربية اسباب كثيرة للخروج في احتجاجات

وحول الثورات العربية، قال الباحث في موارد الطاقة الشرق اوسطية بجامعة هارفرد جوستين دارغين في حديث لـ"روسيا اليوم" انه "كان لدى الشعوب العربية مشاكل داخلية مثل الفقر والبطالة والظلم والفساد والرشوة فتولدت لدى الاغلبية منهم اسباب كثيرة للخروج في احتجاجات".

واشار دارغين الى ان البلدان الغربية لم تأجج هذه الثورات في البداية ولكنها اصبحت تستغل وتتدخل فيها من اجل تحقيق مصالحها الخاصة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية