طوكيو تشهد مسيرة احتجاجية ضد إجراء الانتخابات العامة في ميانمار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56889/

شهدت شوارع العاصمة اليابانية طوكيو يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول مسيرة نظمها نحو 300 مناصر لقوى المعارضة في جمهورية ميانمار احتجاجا على قرار حكومة ميانمار إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية مطلع الشهر المقبل. ودعا المتظاهرون إلى مقاطعة الانتخابات، حيث اعتبروا أنها تهدف فقط إلى تعزيز الديكتاتورية العسكرية الحاكمة في ميانمار منذ 22 عاما.

شهدت شوارع العاصمة اليابانية طوكيو يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول مسيرة نظمها نحو 300 مناصر لقوى المعارضة في جمهورية ميانمار احتجاجا على قرار حكومة ميانمار إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية  يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني القادم . ودعا المتظاهرون إلى مقاطعة الانتخابات.
وتأتي هذه التطورات بعد ان اعلنت "الرابطة الوطنية للديمقراطية" ، وهي أكبر حزب للمعارضة في ميانمار،  اعلنت يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول عن مقاطعتها الإنتخابات، حيث اعتبرت أنها تهدف فقط إلى تعزيز الديكتاتورية العسكرية الحاكمة في ميانمار منذ 22 عاما. وقالت زعيمة "الرابطة الوطنية للديمقراطية" اونغ سان سو تشي الفائزة بجائزة نوبل للسلام انه يحق للمواطنين عدم المشاركة في الانتخابات، كما شددت على ان اجبار المواطنين على الادلاء بأصواتهم يعتبر خرقا للقانون، غير انها امتنعت عن دعوة انصار المعارضة الى اي نوع من فعاليات الاحتجاج.
والجدير بالذكر ان "الرابطة الوطنية للديمقراطية" فازت في آخر انتخابات برلمانية في البلاد عام 1990، غير ان الديكتاتورية العسكرية الحاكمة منعتها من تولي زمام الحكم، كما فرضت على زعيمة الحزب الاقامة الجبرية في منزلها  منذ 15 عاما.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك