الصين تدعو دمشق للاستجابة لمطالب الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568871/

دعت بكين يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الحكومة السورية إلى الاستجابة لمطالب شعبها التي تنادي بالاصلاح. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين إننا "نعتقد انه يتعين على الحكومة السورية الاستجابة للتطلعات والمطالب المعقولة لشعبها، وحل القضايا عبر الحوار والمشاورات".

دعت بكين يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الحكومة السورية إلى الاستجابة لمطالب شعبها التي تنادي بالاصلاح.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين قوله إننا "نعتقد انه يتعين على الحكومة السورية الاستجابة للتطلعات والمطالب المعقولة لشعبها، وحل القضايا عبر الحوار والمشاورات".

وأضاف ليو ان الصين تولي اهتماما كبيرا للوضع في سورية، وتعارض أي لجوء للقوة، ولا تريد رؤية مزيد من إراقة الدماء أو سقوط للضحايا.

ودعا ليو مرة أخرى الحكومة السورية إلى الاسراع بتنفيذ تعهدات الاصلاح التي قطعتها على نفسها، واستئناف عملية سياسية شاملة ودفعها قدما بحيث تضم مشاركة جميع الاحزاب في البلاد، قائلا إن "الصين تدعم جميع الجهود التي ستساعد في تحقيق هذه الاهداف واستعادة الاستقرار في سورية".

وجاءت تعليقات ليو بعدما استخدمت الصين وروسيا، العضوان الدائمان في مجلس الأمن الدولي، حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار يهدف إلى توجيه إدانة شديدة "للانتهاكات الخطيرة والمنهجية المستمرة لحقوق الإنسان من قبل السلطات السورية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية