سيارات تاكسي خاصة للنساء تسير في شوارع باريس

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568847/

شهدت العاصمة الفرنسية اعتبارا من يونيو/حزيران الماضي ظهور شركة "سيارات تاكسي خاصة للنساء" تقوم سياراتها ذات اللون الفضي بنقل الزبائن، الا ان زبائنها من النساء فقط.

شهدت العاصمة الفرنسية اعتبارا من يونيو/حزيران الماضي ظهور شركة "سيارات تاكسي خاصة للنساء" تقوم سياراتها ذات اللون الفضي بنقل الزبائن، الا ان زبائنها من النساء فقط.

واعترفت ماليكا مونتانا صاحبة الشركة بانهم استعاروا هذه الفكرة من شركة لندنية خاصة بسيارات التاكسي للنساء "بينك لاديز كاب" وقاموا بتحسين الفكرة وتكميلها، حسب قولها.

وأوضحت مونتانا ان "سيارات التاكسي البريطانية هذه تقودها النساء، واجرة التاكسي نفس الاجرة التي يأخذها سائقو التاكسي العادي. أما نحن، فاننا نعرض أنفسنا كشركة تقدم خدمات من مستوى أعلى".

فأولا، لا يعمل في الشركة الفرنسية كسائقين سوى الرجال، على النقيض من حال سائقي سيارات تاكسي كهذه في بلدان أخرى. وتم تزويد سيارات الشركة بجهاز تحديد الموقع العالمي( نافيغاتر)، ما يعطي امكانية تحديد موقع السيارة في أية لحظة. كما ينبغي للسائقين ارسال رسائل نصية الى مركز الشركة  في لحظة صعود الراكب و نزوله.

كما ان صالون سيارات التاكسي النسائية الفرنسية مزود بتلفاز ومشغل لاقراص "سي دي". كما ان هناك مخزنا خاصا للمشروبات ومنضدة صغيرة. وتفصل زجاجة متينة الراكبة عن السائق، ولكنه يمكن الاتصال بالسائق عن طريق استخدام جهاز الميكروفون ان كانت هناك حاجة لذلك.

وتبلغ أجرة رحلة واحدة في سيارة التاكسي هذه في محيط مدينة باريس  28 يورو، أي اقل من اجرة التاكسي العادي بقليل  . كما تقدم الشركة خدمة خاصة، حيث يمكن لهاويات التسوق استئجار سيارة خاصة، ما سيكلفهن 150 يورو في الساعتين. أما اللواتي يفضلن زيارة الاماكن المختلفة في المدينة في ظل وسائل الراحة، فانهن يستطعن شراء بطاقة اشتراك  مقابل 750 يورو، وفي هذه الحال ستنتظرهن سيارة تاكسي عند بوابة بيتهن في الوقت المقرر على مدار السنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية