صحيفة: الحكومة الباكستانية وحركة طالبان لا تستبعدان امكانية اجراء مفاوضات بينهما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568837/

نقلت صحيفة "اكسبريس تريبيون" الباكستانية يوم الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الاول عن نائب زعيم حركة  "تحريك الطالبان" الباكستانية مولوي ولي الرحمن محسود قوله انه في حال اقتراح السلطة الباكستانية اجراء مفاوضات سلمية مع حركة طالبان سيوافق مجلس الشورى على اجراء هذه المشاورات وسيحدد المكان والزمان لها.

نقلت صحيفة "اكسبريس تريبيون" الباكستانية يوم الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الاول عن نائب زعيم حركة  "تحريك الطالبان" الباكستانية مولوي ولي الرحمن محسود قوله انه في حال اقتراح السلطة الباكستانية اجراء مفاوضات سلمية مع حركة طالبان سيوافق مجلس الشورى على اجراء هذه المشاورات وسيحدد المكان والزمان لها.  واضاف مولوي ولي الرحمن محسود ان حركة "تحريك الطالبان" لم تحصل على مثل هذه الاقتراح من السلطة الباكستانية حتى الآن.

وأكد مولوي ولي الرحمن محسود ان مجلس الشورى بصفته  احد الاجهزة القيادية الرئيسية في حركة "تحريك الطالبان" سيتخذ  القرار المناسب حول هذه المقتراحات في أي حال من الاحوال، وعلى السلطة الباكستانية تقديم ضمانات بان الاتفاق الذي يتم التوصل اليه سينفذ بالشكل الضروري.

ولم يستبعد نائب زعيم حركة طالبان امكانية مشاركة ممثلين من المملكة العربية السعودية ومن دول اسلامية اخرى متمتعة بثقة حركة طالبان في هذه المفاوضات  بصفتهم ضامنين مراعاة الاتفاقات.

يذكر ان هذا التصريح اصبح ردا اوليا  لحركة طالبان الباكستانية على البيان الذي اصدره مؤخرا قادة الاحزاب السياسية الباكستانية  الرئيسية في ختام مؤتمرهم الذي عقد في سبتمبر/ايلول الماضي حول الاوضاع الامنية في البلاد وتوحيد المواقف في ظل خطر قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربات عسكرية الى شمال غرب باكستان. ودعم جميع المشاركين في المؤتمرفكرة اجراء حوار مع حركة طالبان الباكستانية ، الامر الذي يشير، حسب رأي الخبراء، الى تغيير سياسة الحكومة الباكستانية حول مكافحة الارهاب في البلاد.

 ولا يستبعد الخبراء ان مفاوضات السلطة الباكستانية مع حركة طالبان ستثير استياء الولايات المتحدة التي وضعت حركة  "تحريك الطالبان"(حركة طالبان الباكستانية) على قائمتها الرسمية للمنظمات الارهابية في عام 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك