مسؤول روسي: كودرين سيترك كافة المناصب التي شغلها تدريجيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568828/

قال اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي، ان اليكسي كودرين الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير المالية سوف يترك كافة المناصب التي يشغلها تدريجيا. صرج بذلك للصحفيين يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول.

قال اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي، ان اليكسي كودرين الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء وزير المالية سوف يترك كافة المناصب التي يشغلها تدريجيا. صرح بذلك للصحفيين يوم 11 اكتوبر/تشرين الاول.

وقال دفوركوفيتش: "سوف يترك منصب الرئيس في مجلس الاسواق المالية  ومجلس المصارف الوطنية وغيرها من المناصب ومن بينها المؤسسات الدولية، التي كان يمثل روسيا فيها".

واوضح دفوركوفيتش بان خروج كودرين من هذه المنظمات سيتم " ارتباطا باستقالته من منصب نائب رئيس الوزراء وزير المالية. لان المناصب في هذه المنظمات يجب ان يشغلها موظفو الدولة الفعليين".

وقال ردا على سؤال حول الزمن اللازم لمغادرة كودرين هذه المناصب "ان الزمن اللازم لتركه هذه المناصب سيكون متفاوتا وهو مرتبط بمسائل ادارية".

وكان كودرين قد اعلن في نهاية شهر سبتمبر/ايلول عن عدم موافقته على الخط الذي تسير عليه قيادة البلاد، فحسب قوله ان اموالا طائلة تخصص للمسائل الدفاعية. حيث طلب منه الرئيس مدفيديف في التالي تقديم استقالته.

وكان كودرين حتى فترة قريبة يمثل روسيا في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي كما كان يرأس صندوق مواجهة الازمات الاورواسيوي.

وكان سيرغي ستورتشاك قد اعلن سابقا ان انطون سيلوانوف القائم بمهام وزير المالية سيخلف كودرين في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وكذلك في صندوق مواجهة الازمات الاوراسيوي.

وقال " نعد الوثائق اللازمة الخاصة بانطون سيلوانوف لتقديمها الى الجهات المذكورة".

وكان الرئيس مدفيديف قد ترأس مجلس تطوير الاسواق المالية في روسيا الذي كان يترأسه كودرين، حيث قال قبل ان يعطي الكلمة لرئيس المجلس " اعتقد ان كافة الحاضرين في هذه القاعة واولئك الذين سبق لهم العمل والذين انضموا الى هذا العمل من جديد وخاصة في موضوع تأسيس مركز مالي عالمي سيعملون كل ما في وسعهم وسيقدمون مساهماتهم الشخصية لتاسيس هذا المركز وهذا مرتبط طبعا برغبتهم".

المصدر: ايتار تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة