الروس يرون في وجود الدافع والعائلة والنوم شروط الصحة النفسية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568811/

بمناسبة اليوم العالمي لصحة النفسية الذي احتفل به العالم يوم 10 أكتوبر/تشرين الاول، أجرت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية استفتاء الكترونيا شمل أكثر من 11 ألف شخص. ووجب على المشاركين في الاستفتاء  تحديد عامل رئيسي لحالتهم النفسية المستقرة.

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي احتفل به العالم يوم 10 أكتوبر/تشرين الاول، أجرت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية استفتاء الكترونيا شمل أكثر من 11 ألف شخص. ووجب على المشاركين في الاستفتاء  تحديد عامل رئيسي لحالتهم النفسية المستقرة.

وتبين ان أغلبية الروس (44.2%) يعتبرون وجود هدف في الحياة أساسا لصحتهم النفسية. وجاءت العائلة (41.1%) والنوم الجيد (39.4%) في المركزين الثاني والثالث برقمين لا يقلان عن المركز الاول بكثير.

ثم وضع الروس عوامل مختلفة كالمعشر الحلو والكمال والنشاط البدني وتجنب العادات السيئة والتغذية الصحية ومساعدة شخص قريب والدين.

هذا وشمل الاستفتاء أيضا عددا من كبار الخبراء في وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية الذين وجب عليهم الاجابة عن سؤال حول ما هي الصحة النفسية.

وقال يفغيني بريون الخبير في علم المخدرات بالوزارة ان "لكل منا عقد نفسية. وانا اعتقد ان الانسان السليم نفسيا هو الانسان المبدع بالدرجة الاولى. ان كان قادرا على التطور الروحي، فانه سليم من وجهة النظر النفسية. وعلينا الا ننسى ان الصحة البدنية ذات صلة مباشرة بالصحة النفسية".

بدوره اعتبر سيرغي بويتسوف كبير المتخصصين في الطب الوقائي بالوزارة ان "الصحة النفسية عبارة عن التوازن والتعامل السليم بين الانسان والعالم المحيط".

من جهته أشار يفغيني ماكوشكين كبير الاخصائيين في الطب النفسي للاطفال  الى ان "الصحة النفسية تكمن في انسجام شخص مع شخصيته وعائلته والمجتمع. كما ان الدعم الاجتماعي الذي تقدمه الحكومة له دور كبير، حيث ان كان شخص يشعر بهذا الدعم والتأييد فانه يصبح واثقا بمستقبله ومستقبل اطفاله، وهذا شيء لا بد منه للحالة النفسية المستقرة".

وقد لخص سيرغي غوتييه كبير المتخصصين في زراعة الاعضاء بالوزارة العضو المراسل لأكاديمية العلوم الطبية في روسيا قائلا ان "أساس الصحة النفسية هو الصحة البدنية، أي القدرة على الوفاء بحاجاتنا والعمل والرضا منه".

وقد شمل الاستفتاء الالكتروني 11605 شخص، ونشرت نتائجه في موقع "takzdorovo" وهو موقع رسمي لبرنامج "روسيا الصحيحة" التي أنشأتها وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في البلاد.

يذكر ان اليوم العالمي لصحة النفسية الذي يحتفل به ابتداء من عام 1992 بمبادرة من الجمعية العالمية للصحة النفسية.

ووفقا لمعطيات منظمة الصحة العالمية، يعاني ما يربو على 450 مليون شخص على الارض حاليا من الامراض النفسية.

وتهدف فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية الى تقليص انتشار الاضطرابات النفسية والاكتئاب والشيزوفرينيا ومرض الزهايمر والادمان على المخدرات والصرع والتخلف العقلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية