"لوك اويل" تخطط خلال العام الجاري لاستثمار زهاء 300 مليون دولار في مشاريع النفط العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56881/

قال مدير العلاقات العامة في شركة "لوك أويل" الروسية كيريل سمولياكوف ان الشركة تخطط لاستثمار حوالي 300 مليون دولار خلال العام الجاري في مشروعات النفط العراقية، اضافة الى زهاء 4.5 مليار دولار في الاعوام الاربعة المقبلة. ادلى سمولياكوف بهذا التصريح على هامش فعاليات "مؤتمر ومعرض مشاريع العراق الضخمة" الذي تستضيفه مدينة إسطنبول التركية في الفترة ما بين 26 و28 اكتوبر/تشرين الاول.

تستضيف مدينة إسطنبول التركية في الفترة ما بين 26 و28 اكتوبر/تشرين الاول "مؤتمر ومعرض مشاريع العراق الضخمة" الذي يهدف الى مناقشة آفاق الاستثمارات فى مجال الطاقة.
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد برعاية شركة "Goca Exhibitions" ومجموعة شركات " CWC" العالمية 250 مندوبا من 29 دولة بالاضافة الى ممثلي 90 شركة عالمية، وضمنا شركة "لوك أويل" الروسية.
وقد أكد مدير العلاقات العامة في شركة "لوك أويل"  كيريل سمولياكوف على هامش فعاليات المؤتمر أكد على اهمية التعاون مع الشركاء العراقيين، وعلى وجه الخصوص في مشروع "غرب القرنة – 2 ". وشدد سمولياكوف على انه "بعد أن فزنا بمناقصة مشروع (غرب القرنة – 2 ) بدأنا العمل بشكل دؤوب، وهو يعتبر من أهم مشاريع الشركة". كما اضاف  ان الشركة "تخطط لاستثمار حوالي 300 مليون دولار خلال العام الجاري في مشروعات النفط العراقية، اضافة الى زهاء 4.5 مليار دولار في الاعوام الاربعة المقبلة".
هذا ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن رئيس شركة "لوك اويل" وحيد ألكبيروف قوله يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول ان الشركة تبدأ في مارس/اذار - أبريل/نيسان عام 2011 أعمال الحفر والتنقيب الاستكشافي لحقل "غرب القرنة - 2"، وذلك بعد ان فاز الكونسورتيوم المتكون من "لوك أويل" وشركة النفط النرويجية "Statoil " عام 2009 بمناقصة تطوير حقل . وقال ألكبيروف الذي وصل الى اسطنبول للمشاركة في جلسة مدراء الشركة "لقد تم تطهير أرض الحقل من الألغام ونحن بصدد حفر بئرين استكشافيين، وتقدير حجم الاحتياطي النفطي"، كما شدد على ان "لوك اويل" تلتزم بكافة القوانين العراقية وتشعر بدعم الحكومة العراقية لها. 
الجدير بالذكر ان حجم الاستثمارات الإجمالي في تطوير الحقل يبلغ 30 مليار دولار، علما ان  استثمارات "لوك أويل" في المشروع بلغت في مرحلته الأولى  4.5 مليار دولار.
المصدر: روسيا اليوم + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية