اجهزة الامن الباكستانية تقضى على اكثر من 30 مسلحا توغلوا من الاراضي االباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568764/

قضت اجهزة الأمن الباكستانية على اكثر من 30 مسلحا. وقد افاد المكتب الصحفي للقوات المسلحة الباكستانية في 10 اكتوبر/تشرين الاول ان اكثر من 200 متطرف هاجموا يوم الأحد الماضي مواقع حراس الحدود الباكستانيين في منطقة دير الاعلى.

قضت اجهزة الأمن الباكستانية على اكثر من 30 مسلحا. وقد افاد المكتب الصحفي للقوات المسلحة الباكستانية في 10 اكتوبر/تشرين الاول ان اكثر من 200 متطرف هاجموا يوم الأحد الماضي مواقع حراس الحدود الباكستانيين في منطقة دير الاعلى. وقد ارغمتهم النيران الجوابية على الانسحاب الى افغانستان بعدما توغلوا الى الاراضي الباكستانية وتكبدوا هذا العدد من القتلى.

وليست هي الحالة الاولى عندما يهاجم المتطرفون مواقع البنية التحتية المدنية والعسكرية الباكستانية من اراضي افغانستان. فقد اعربت السلطات الباكستانية والقيادة العسكرية مرارا عن قلقها من ذلك لقيادة كابل وقيادة قوات الائتلاف الأطلسية في افغانستان ،إلا انه لم يتسن حتى الان  وضع حد لمثل هذه الهجمات.

وحسب معلومات الاجهزة الامنية الباكستانية فانه تنشط في الولايات الأفغانية الحدودية مع باكستان  مجموعات طالبان باكستان وغيرها التي انتقلت الى هناك بعدما شددت القوات الباكستانية عمليات مكافحة الارهاب ضدهم في منطقة القبائل.

وقد ابلغت اسلام آباد الرسمية الادارة الافغانية انها ستتخذ اقسى التدابير  في حال حدثت هجمات جديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك