نائب رئيس الوزراء الروسي: يمكن زيادة حجم التجارة بين روسيا والصين الى 200 مليار عام 2020

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568753/

أكد نائب رئيس الحكومة الروسية الكسندر جوكوف لدى افتتاح المنتدى الاقتصادي الروسي ـ الصيني السادس في بكين في 10 اكتوبر/تشرين الاول انه سيكون من الممكن حتى عام 2015 زيادة حجم التجارة بين روسيا والصين الى 100 مليار دولار والى 200 مليار بحلول عام 2020.

اكد نائب رئيس الحكومة الروسية الكسندر جوكوف لدى افتتاح المنتدى الاقتصادي الروسي ـ الصيني السادس في بكين في 10 اكتوبر/تشرين الاول انه سيكون من الممكن حتى عام 2015 زيادة حجم التجارة بين روسيا والصين الى 100 مليار دولار والى 200 مليار بحلول عام 2020.

وقال ان حجم التبادل التجاري بين البلدين سيبلغ في نهاية العام الحالي 70 مليار دولار وهو مستوى قياسي علما ان هذا  المؤشر ارتفع خلال الاشهر الثمانية الاولى من العام الحالي بمقدار 50%.

واكد جوكوف انه في ظل بقاء اقتصادات الولايات المتحدة وأكثرية بلدان الاتحاد الاوربي في مجال الخطر الجدي ومواجهتها لامكانية الانزلاق الى مرحة جديدة من الانكماش، يبدو التقدم الملموس للتعاون الاقتصادي بين روسيا والصين مثيرا ويعتبر عامل استقرارالوضع ليس في بلدينا فحسب بل وعلى نطاق الاقتصاد العالمي ككل".

وافاد جوكوف كذلك ان روسيا والصين ستوقعان يوم الثلاثاء 11 اكتوبر/تشرين الاول المذكرة الحكومية في مجال تحديث الاقتصاد. وحسب قوله فان الوثيقة ستمس تطوير وسائط النقل بالسكك الحديدية العالية السرعة ووسائل الملاحة عبر الاقمار الصناعية، وكذلك تكنولوجيات النانو والصيدلة وصناعة المفاعلات الذرية.

وذكر جوكوف بهذا الصدد بان الحكومة الروسية اقرت في سبتمبر/أيلول استراتيجية التطور المعتمد بمجال الابتكارات حتى عام 2020.

وقال "ننوي زيادة حصة المنتجات الصناعية المعتمدة على الابتكارات من 4.5 ـ 5% الحالية الى 25 ـ 30% ". علما ان عدد المؤسسات المستحدثة يجب ان يرتفع من 9.3% الحالية الى 40 ـ 50%.

واكد جوكوف ان روسيا ستزيد خلال السنوات العشر القادمة حجم توظيفاتها في الابحاث العلمية والتطبيقية ليشكل 2 ـ 3% من الناتج الداخلي الاجمالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم