المنتدى الاقتصادي العالمي في مراكش.. ممثلو 62 دولة يناقشون تداعيات الازمة الاقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56875/

انطلقت في مدينة مراكش المغربية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبحث الامكانيات الاقتصادية وسبل تطويرها في المنطقة ما بعد الأزمة المالية العالمية. ويشارك في المنتدى أكثر من 1000 من ممثلين عن كبرى الشركات العالمية والزعماء السياسيين وممثلي المجتمع المدني والاوساط الاعلامية من 62 بلدا.

انطلقت في مدينة مراكش المغربية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبحث الامكانيات الاقتصادية وسبل تطويرها في المنطقة ما بعد الأزمة المالية العالمية.
ويشارك في المنتدى الذي يعقد تحت شعار "الاهداف والقدرات والازدهار" ويستغرق 3 ايام  أكثر من 1000 شخصية وهم ممثلو كبرى الشركات العالمية والزعماء السياسيين والمجتمع المدني والاوساط الاعلامية من 62 بلدا.
وتتصدر اهتمام المشاركين قضايا عدم استقرار اسعار النفط ونقص الموارد المالية والهجرة غير الشرعية والعلاقات التجارية والاستثمارية بين دول المنطقة ووضع الاسواق المالية والاجرام الدولي والارهاب، بالاضافة الى مناقشة استراتيجية النمو الاقتصادي  في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.   
وقال اندريه شنايدر المدير العام للمنتدى الاقتصادي العالمي ان "القمة تأتي  في اطار مخاطر عالمية متزايدة، من بينها عدم ثبات اسعار البترول وصعوبة الوصول الى المياه وتدفق المهاجرين". واضاف ان "المنتدى واثق من انه يمكن التوصل الى حلول دائمة للتحديات الراهنة عبر جمع اصحاب القرار الذين يمثلون جميع فئات  المجتمع". بدوره  اشار العاهل المغربي الملك محمد السادس في افتتاح المنتدى ان "منطقتنا لها من الطاقات ما يؤهلها للعب دور اساسي في رسم استراتيجيات الخروج من الازمة، والمساهمة الفعالة في النقاش حول بلورة نموذج عالمي تنموي جديد".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم