لافروف:لايجوز ان يتحول "النموذج الليبي" الى نمط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568740/

اعرب سيرغي لافروف عن قناعته بانه لا يجوز ان يصبح السيناريو، الذي استخدمه الغرب في ليبيا نمطا لتنسوية النزاعات السياسية الداخلية الشبيهة.

اعرب سيرغي لافروف عن قناعته بانه لا يجوز ان يصبح السيناريو، الذي استخدمه الغرب في ليبيا نمطا لتسوية النزاعات السياسية الداخلية الشبيهة.

ففي تصريح نشرته "بروفيل" الاسبوعية، اشار وزير الخارجية الروسي: "اثارت حفيظتنا تصريحات قادة الناتو، بان "النموذج الليبي" سيطبق في المستقبل كنمط. ومن السيئ ان الزملاء يتمسكون بهذا الراي، لأن "النموذج الليبي" كان خرقا فظا لقرار مجلس الامن، وبالتالي خرقا للقانون الدولي".

وذكر لافروف بان روسيا " لم ولن تشكك ابدا بحق الشعب الليبي في مصير افضل، واننا من البداية كنا على اتصال مع المجلس الوطني الانتقالي، وبالمناسبة في الاطوار المبكرة للازمة ، وكنا نسمع التأكيدات بان ليبيا تود البقاء بلدا صديقا لروسيا. وهذا يتجاوب تماما مع مصالحنا".

واشار الوزير الروسي: "سمعنا بما في ذلك تصريحات السلطات الليبية الجديدة حول التمسك بتنفيذ كافة الالتزامات الدولية. والآن من المبكر التحدث عن هذا في المجال العملي، لان مهماتها القريبة تتمثل في اشاعة الاستقرار وانهاء العمليات الحربية. وعندما سيقرر الشعب الليبي طريقة حياته، سنناقش مع السلطات الجديدة، حسب قناعتي، سبل تعاوننا في المجال التطبيقي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية