لافروف ينتقد عدم رغبة واشنطن في القضاء على حقول الخشخاش في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568739/

انتقد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي بشدة السلطات الأمريكية لعدم رغبتها في القضاء على حقول الخشخاش المخدر في أفغانستان.

انتقد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي بشدة السلطات الأمريكية لعدم رغبتها في القضاء على حقول الخشخاش المخدر في أفغانستان.

وقال لافروف يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول في كلمة ألقاها خلال منتدى الالفية للتنمية، المخصص لتطبيق المهام الدولية لمحاربة الامراض الخطيرة في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى "من الصعب علينا أن ندرك لماذا يقوم شراكاؤنا الأمريكيون لا يرغبون في ان تعمل القوات الدولية لارساء الامن في افغانستان على ذلك (القضاء على حقول الخشخاش)".

وأوضح لافروف "أن المسألة هذه لم يتمكن من حلها منذ سنوات عدة، رغم انها مسألة رئيسية في محاربة خطر المخدرات، وبالتالي انتشار مرض نقص المناعة المكتسب (الايدز)".

واضاف قائلا أن "مأساة الوضع تكمن في أن شباب أوروبا من الوسط  الاجتماعي الجيد يتعرض لهذا المرض (الايدز) بسبب انتشار تعاطي المخدرات"، مؤكدا ضرورة "ليس فقط ظاهرة تعاطي المخدرات بل ومحاربة عملية انتشارها".

واشار الوزير الروسي الى أنه "خلال الـ 10 سنوات الماضية معدل انتاج وتصدير المخدرات من أفغانستان الى كافة الاسواق في آسيا الوسطى ورابطة الدول المستقلة وأوروبا والبعض منها يصل الى الولايات المتحدة، قد ارتفع عشرات المرات".

ولفت لافروف الى أن حجة الجانب الامريكي حول الامتناع عن القضاء على حقول الخشخاش أن هذه الخطوة لن تحل المعضلة، لأنها ستشكل صعوبات بالنسبة للقطاع الزراعي في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك