ليبيا.. انسحاب الثوار من مطار بني وليد استعدادا لعمليات هجومية جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568732/

انسحبت قوات الثوار الليبيين من مطار بني وليد بعد يوم واحد من اعلانهم عن دخول مطار البلدة من الجهة الجنوبية في 9 اكتوبر/تشرين الاول. وأكد قادة مدنيون للثوار أنهم تكبدوا خسائر بشرية كبيرة وقرروا الانسحاب من المطار واعادة التمركز استعدادا لشن هجوم جديد على هذه البلدة الاستراتيجية.

انسحبت قوات الثوار الليبيين من مطار بني وليد بعد يوم واحد من اعلانهم عن دخول مطار البلدة من الجهة الجنوبية في 9 اكتوبر/تشرين الاول. وأكد قادة مدنيون للثوار أنهم تكبدوا خسائر بشرية كبيرة وقرروا الانسحاب من المطار واعادة التمركز استعدادا لشن هجوم جديد على هذه البلدة الاستراتيجية التي تبعد 170 كم جنوب العاصمة طرابلس والتي لا تزال القوات الموالية للعقيد معمر القذافي تسيطر عليها.

وهذا وعلى جبهة سرت تفيد وكالات الانباء العالمية بوصول قوات اضافية للثوار الى سرت من مصراتة، وذلك اثر اعلان المجلس الوطني الانتقالي الاستيلاء على المباني الرئيسية في مجمع "مركز واغادوغو" للمؤتمرات ومستشفى ابن سينا الذي يعتبر احد المعاقل الرئيسة لكتائب القذافي.

وقد تسنى للثوار التقدم نحو الاحياء المركزية في المدينة، غير انهم قرروا تأجيل العمليات الهجومية الجديدة لاعطاء المدنيين فرصة مغادرة سرت. وبالتزامن مع هذه التطورات شنت طائرات تابعة لحلف الناتو ضربات على اماكن تمركز كتائب القذافي في سرت والتي لا تزال تستهدف بقصفها الاحياء المسيطر عليها من قبل الثوار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية