الاتحاد الاوروبي بصدد تشديد العقوبات ضد سورية وايران وبيلاروس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568728/

يجري مجلس الاتحاد الاوروبي اجتماعا له على مستوى وزراء الخارجية في لوكسمبورغ يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول  سيتم خلاله الاعلان عن تبني المزيد من العقوبات ضد كل من سورية وايران وبيلاروس. ويتوقع أن يقرر الوزراء تجميد أصول المصرف التجاري السوري، بالاضافة الى منع المؤسسات المالية الاوروبية من التعامل مع هذا المصرف.

يجري مجلس الاتحاد الاوروبي اجتماعا له على مستوى وزراء الخارجية في لوكسمبورغ يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول  سيتم خلاله الاعلان عن تبني المزيد من العقوبات ضد كل من سورية وايران وبيلاروس.

ويتوقع ان يوسع الاتحاد "القائمتين السوداوين" اللتين تضمان اسماء شخصيات طبيعية من رعايا بيلاروس وايران يمنع عليهم دخول البلدان الاوروبية، بالاضافة الى تجميد أصولهم المصرفية في البنوك الاوروبية.

وفيما بخص الملف السوري فمن المتوقع أن يتبنى الوزراء قرارا حول تجميد أصول المصرف التجاري السوري وهو أكبر المصارف الحومية السورية، بالاضافة الى منع المؤسسات المالية الاوروبية من التعامل مع هذا المصرف. ويذكر انه سبق للاتحاد الاوروبي أن فرض حظرا على مبيعات المحروقات السورية والاستثمار في قطاع الطاقة السوري.

وأكدت مصادر دبلوماسية لوكالة "ايتار - تاس" أنه سيتم خلال الاجتماع الوزاري النظر في الاوضاع في سورية "من شتى الاوجه"، مع امتناعها عن التعقيب على احتمال أن يعلن الوزراء رسميا عن اعتراف الاتحاد الاوروبي بالمجلس الوطني المنبثق عن المعارضة السورية.

هذا وقرر الاتحاد الاوروبي ادراج اسماء 16 قاضيا ومحاميا ونائبا بيلاروسيا على القائمة جراء التحقيقات القضائية مع المعارضين. ويذكر ان القائمة السوداء الاوروبية ضد بيلاروس تضم أكثر من 200 شخص وضمنا الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو. ولا تزال اوروبا تطالب مينسك بالافراج عن جميع السجناء السياسيين والكف عن ملاحقة المعارضين قضائيا والالتزام بالحقوق والحريات المبدئية.

وسيتطرق الاجتماع الى الشأن الايراني، حيث من المتوقع توسيع "القائمة السوداء" ضد ايران التي تشمل حاليا 32 اسما بادراج اسماء 29 شخصا آخرين من كبار المسؤولين وأعضاء في القيادات العسكرية الذين يحملهم  الاتحاد الاوروبي مسؤولية حالات انتهاك حقوق الانسان.

المصدر: ايتار - تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك