كلينتون تدعو القاهرة الى حماية الاقلية المسيحية وتعرض المساعدة بالقوات الامريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568724/

حذرت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية الجيش المصري من المساس بالأقلية المسيحية في البلاد أو الضغط عليها، داعية المجلس الاعلى للقوات المسلحة الى التدخل لحماية دور العبادة والأقليات في مصر. وأكدت كلينتون في تصريحات لشبكة "سي ان أن" نقلتها الصحافة المصرية يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول ان واشنطن عرضت على القاهرة المساعدة بالقوات الخاصة الامريكية.

حذرت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية الجيش المصري من المساس بالأقلية المسيحية في البلاد  أو الضغط عليها، داعية المجلس الاعلى للقوات المسلحة الى التدخل لحماية دور العبادة والأقليات فى مصر. وأكدت كلينتون في تصريحات لشبكة "سي ان أن" نقلتها الصحافة المصرية يوم الاثنين 10 اكتوبر/تشرين الاول ان واشنطن عرضت على القاهرة المساعدة بالقوات الخاصة الامريكية.

ونقل موقع "اليوم السابع" الاخباري عن كلينتون قولها "نحن نعرض على المجلس العسكرى المساعدة بقوات أمريكية، لحماية دور العبادة الخاصة بالأقباط والمناطق الحيوية فى مصر".

وفي السياق ذاته ذكرت جريدة "المصراوي" في عددها الصادر يوم الاثنين أن تصريحات كلينتون اثارت استياء من قبل تحالف ثوار مصر الذي أعلن رفضه لما وصفه بمحاولة تدخل وزارة الخارجية الامريكية في شؤون مصر. وقال التحالف في بيان له ان أهل مصر قادرون على حل مشاكلهم بأنفسهم دون تدخل الادارة الامريكية.

هذا وقد ارتفعت حصيلة القتلى في الاشتباكات التى وقعت مساء الأحد امام مبنى التلفزيون (ماسبيرو) بين المتظاهرين الأقباط من جهة وقوات الجيش والشرطة من جهة اخرى الى 24 شخصا، وتجاوز عدد المصابين 213 آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية