المرصد السوري لحقوق الإنسان: 10 قتلى في سورية

أخبار العالم العربي

روسيا اليومروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568716/

قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن 7 أشخاص سقطوا برصاص قوات الأمن السورية في مدينة حمص و 3 في بلدة الضمير بريف دمشق يوم 9 اكتوبر/تشرين الأول.

قتل 7 أشخاص برصاص أطلقته قوات الأمن السورية في مدينة حمص في حصيلة جديدة أوردها يوم الأحد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".كما أشار المرصد إلى أن ثلاثة أشخاص قُتلوا يوم الأحد 9 أكتوبر/تشرين الأول برصاص قوات الأمن السوري في بلدة الضمير في ريف دمشق.وأضاف المرصد أن القتلى الثلاثة سقطوا أثناء تشييع شاب قضى خلال اعتقاله في وقت سابق وكان 6 أشخاص قتلوا أمس السبت بنيران الأمن السوري 4 منهم في مدينة القامشلي شمالا أثناء جنازة المعارض مشعل تَمُّو.من جهته وصف وزير الخارجية السوري وليد المعلم تمو بالشهيد الذي قتل بأيدٍ إرهابية، مشيرا إلى أن تصفيته جاءت نتيجة رفضه التدخل الأجنبي في سورية.

سانا: سقوط قتلى برصاص مسلحين

بدورها أكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن 9 من الجنود والمدنيين قتلوا برصاص مسلحين في محافظة حماة. وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق بمقتل 8 من الجنود والمدنيين ايضا بعدما اطلق مسلحون النار عليهم في حمص وحماة وإدلب وريف دمشق.

معارض سوري: النظام لم يفعل شيئا على الأرض والشارع لا يصدق وعودهوقال عمار القربي رئيس المكتب التنفيذي للمؤتمر السوري للتغيير في حديث لقناة "روسيا اليوم" من أنقرة إن النظام السوري لم يقم بأية إصلاحات على الأرض حتى أن الشارع لم يعد يصدق هذه السلطة، وكل ما يقوم به النظام هو إراقة المزيد من الدماء والمزيد من القتل.

كما أشار المرصد إلى أن ثلاثة أشخاص قُتلوا يوم الأحد 9 أكتوبر/تشرين الأول برصاص قوات الأمن السوري في بلدة الضمير في ريف دمشق.وأضاف المرصد أن القتلى الثلاثة سقطوا أثناء تشييع شاب قضى خلال اعتقاله في وقت سابق وكان 6 أشخاص قتلوا أمس السبت بنيران الأمن السوري 4 منهم في مدينة القامشلي شمالا أثناء جنازة المعارض مشعل تَمُّو.من جهته وصف وزير الخارجية السوري وليد المعلم تمو بالشهيد الذي قتل بأيدٍ إرهابية، مشيرا إلى أن تصفيته جاءت نتيجة رفضه التدخل الأجنبي في سورية.

سانا: سقوط قتلى برصاص مسلحين

بدورها أكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن 9 من الجنود والمدنيين قتلوا برصاص مسلحين في محافظة حماة. وكانت الوكالة قد أفادت في وقت سابق بمقتل 8 من الجنود والمدنيين ايضا بعدما اطلق مسلحون النار عليهم في حمص وحماة وإدلب وريف دمشق.

معارض سوري: النظام لم يفعل شيئا على الأرض والشارع لا يصدق وعوده وقال عمار القربي رئيس المكتب التنفيذي للمؤتمر السوري للتغيير في حديث لقناة "روسيا اليوم" من أنقرة إن النظام السوري لم يقم بأية إصلاحات على الأرض حتى أن الشارع لم يعد يصدق هذه السلطة، وكل ما يقوم به النظام هو إراقة المزيد من الدماء والمزيد من القتل. معارض سوري: النظام لم يفعل شيئا على الأرض والشارع لا يصدق وعوده

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية