واشنطن ترد على تصريحات الاسد بأن الولايات المتحدة تزرع الفوضى حيثما حلّت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56870/

قال الناطق باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول ان للسلوك والخطاب السوري الاخير تأثير مقوض للاستقرار في لبنان والمنطقة، حسب تعبيره. وجاءت تصريحات كراولي هذه ردا على انتقادات الرئيس السوري بشار الاسد للولايات المتحدة في حديث له مع صحيفة "الحياة" وقال ان واشنطن تزرع الفوضى في كل بلد تدخل اليه.

قال الناطق باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول ان للسلوك والخطاب السوري الاخير تأثير مقوض للاستقرار في لبنان والمنطقة، حسب تعبيره.

وقال كراولي في مؤتمر صحافي ان السلوك السوري الاخير ساهم في اشعال التوترات، وتابع: "نفهم ان هناك لاعبين معينين داخل وخارج لبنان بمن فيهم سورية وحزب الله وايران قد يعتقدون انهم يستفيدون من تصعيد التوتر الطائفي في محاولة لتأكيد سلطتهم على لبنان".

وجاءت تصريحات كراولي هذه ردا على انتقادات الرئيس السوري بشار الاسد للولايات المتحدة في حديث له مع صحيفة "الحياة" وقال ان واشنطن تزرع الفوضى في كل بلد تدخل اليه، حيث قال الرئيس السوري أن تجارب العقود الماضية أثبتت أنه لا يوجد مكان دخل الامريكيون اليه إلاّ وخلقوا الفوضى هناك، مؤكدا ان الامريكيين يتحملون مسؤولية تلك الفوضى، كالوضع في أفغانستان والعراق والصومال  ولبنان عام 1983.

وأكد كراولي ان تلك الانشطة من قبل سورية تقوض سيادة لبنان وتقوض بشكل مباشر التزامات سوريا المعلنة بسيادة لبنان واستقلاله، مشيرا الى ان القضية تتمثل فيمن يلعب دورا بناء اكثر في المنطقة.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية ان بلاده تؤكد على التزامها بدعم لبنان وسيادته واستقلاله مع مؤسسات لبنانية قوية، لتحقيق المصلحة الافضل للشعب اللبناني والمنطقة ككل، حسب زعمه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية