كاسبرسكي: الشرق الأوسط هام بالنسبة لنا لأنها منطقة تنمو بشكل سريع

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568678/

قال يفغيني كاسبرسكي مدير "مختبر كاسبرسكي" لبرمجيات الحماية من الفيروسات في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" من دبي ان منطقة الشرق الأوسط هي منطقة هامة، لأنها منطقة تنمو بشكل سريع.  واضاف ان  زيارته لدبي ليست مجرد عملية تسويق للمنتجات ولكنها للتوعية بأهمية امن المعلومات،  إلى جانب تثقيف السوق والمستهلكين على حد سواء.

قال يفغيني كاسبرسكي مدير "مختبر كاسبرسكي" لبرمجيات الحماية من الفيروسات في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" من دبي ان منطقة الشرق الأوسط هي منطقة هامة، لأنها منطقة تنمو بشكل سريع.

  واضاف ان  زيارته لدبي ليست مجرد عملية تسويق للمنتجات ولكنها للتوعية بأهمية امن المعلومات،  إلى جانب تثقيف السوق والمستهلكين على حد سواء.

وفيما يلي نص المقابلة:

السؤال الأول: ما هو تقييمك لسوق حماية البرمجيات في منطقة الخليج؟ وما هي حصتكم السوقية؟

منطقة الشرق الأوسط وليست الإمارات فقط هي منطقة هامة بالنسبة لنا لأنها منطقة تنمو بشكل سريع، وفي الواقع لا داعي للشرح، عليك أن تنظر حولك وترى مدى التطور في دبي. وفي الحقيقة أننا نعيش في دول وهذه الدول لديها حدود ومناطق مختلفة، ولكن الانترنت لا يملك أي حدود وهو في كل مكان، وليس بإمكاننا أن نحمي جزء من الإنترنت فقط بل علينا أن نقوم به في كل أرجاء العالم ولها السبب فإني أسافر كثيراً في دول مختلفة، ولهذا فان كل الدول مهمة بالنسبة لنا لأننا بحاجة للسيطرة على هذا الوضع لأن أمن المعلومات مهم في كل دول العالم، وهذا هو السبب الرئيسي لوجودي هنا، ولهذا فالزيارة ليست مجرد عملية تسويق أو تطوير نموذج أعمالنا ولكن التوعية بأهمية امن المعلومات، إلى جانب تثقيف السوق والمستهلكين على حد سواء.

السؤال الثاني: تنفق دول الخليج ملايين الدولارات على أمن المعلومات؟ هل باعتقادكم أن هذا الإنفاق سيتزايد خلال السنوات المقبلة؟ وفي أي المجالات؟

هناك الكثير والكثير من الهجمات على المواقع الحكومية وعلى المشاريع وعلى ضحايا كبار، ولسوء الحظ فإن هذه الهجمات تحدث في كل أرجاء العالم، وللأسف فإن الإمارات والحكومة وقطاع الأعمال فيها من الممكن أن يكون معرضا لمثل هذه الهجمات، لذلك يجب على هذه المؤسسات والأعمال أن تولي أهمية اكبر لأمن المعلومات. والأمر الرئيسي الآخر هو أن الأنظمة الصناعية ونظام المواصلات قد يكونا ضحية لمثل هذه الهجمات، ولهذا فإن الحكومات حاليا قلقة من هذا الوضع لأننا بحاجة لإعادة تصميم الكثير من الأمور من ضمنها أمن المعلومات في الطائرات والمواصلات وكل شي وفي كل مكان وهذه قضية كبيرة جدا. ولهذا هناك طلب كبير جدا على أمن المعلومات، وتشكل هذه المنطقة والشرق الأوسط سوقا واعدة لنا. ولهذا السبب أنا موجود هنا، إلى جانب أنه يوجد لدينا مكتب في دبي ولدينا شركاء كثيرون هنا.

السؤال الثالث: هل تنوون الاستحواذ على أي شركة تعمل في مجالكم في هذه المنطقة؟ أو الدخول في شركات معينة؟

إذا تحدثت عن الاستحواذ فإننا متحفظون حاليا على هذا الموضوع، لماذا؟ لأنه لبناء نموذج أعمال ناجح في مجال المعلومات، نحتاج إلى أن نعمل بشكل فريق قوي، وعلينا التركيز على ماذا نعمل أفضل من الغير، وعملية الاستحواذ السريعة تقضي على روح الفريق الواحد في الشركة، ولهذا فإن الشركات التي تركز على قطاع أمن المعلومات أكثر نجاحا من الشركات الكبيرة التي تستحوذ على شركات أخرى. ولكن أقول أننا منفتحون على الاستحواذ على بعض الشركات ولكن بتحفظ. أما بخصوص الشراكات فإننا منفتحون للدخول في شراكات مع شركات أخرى، ولدينا تجربة ناجحة  في هذا المجال. وشركاؤنا منتشرون في كافة أرجاء العالم. وهذه هي أحد الأسباب الرئيسية لنجاحنا لأننا شركة ذات توجه لبناء الشراكات، ولا توجد لدينا مبيعات مباشرة، ونحن نفضل بناء الصداقات وبناء علاقات شراكة قوية ونحن سعداء جداً بذلك، وشركاؤنا سعداء بإستراتيجية شركتنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية