مارغيلوف يلتقي ممثلي المعارضة السورية الداخلية في 10 اكتوبر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568677/

سيجري ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، في 10 اكتوبر/تشرين الاول، مباحثات مع ممثلي المعارضة السورية الداخلية، كما اعلن السيناتور لوكالة "ايتار ـ تاس" .

سيجري ميخائيل مارغيلوف، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، في 10 اكتوبر/تشرين الاول، مباحثات مع ممثلي المعارضة السورية الداخلية، كما اعلن السيناتور لوكالة "ايتار ـ تاس" اليوم، 9 اكتوبر/تشرين الاول.

وسيحضر الى موسكو بالتحديد، سياسيون يمثلون الحزب الشيوعي واحزابا علمانية اخرى، ورجال دين مسيحيون سوريون.

واوضح مارغيلوف ان "وجهات نظر هؤلاء من الاصلاح في سورية تتميز بالاعتدال، ويشكلون الجناح المسالم من معارضي النظام. ويدعو هذا الجناح الى الحوار مع السلطة والى التسوية دون اراقة دماء، والتي من الممكن تحقيقها، حسب رأيهم، عن طريق الاصلاح التدريجي". ويترأس الوفد قدري جميل، احد قادة الحزب الشيوعي السوري. وجرت دعوة القادة المعارضين الى موسكو ابان زيارة فريق من اعضاء مجلس الاتحاد الروسي الى سورية مؤخرا.

واكد رئيس لجنة الشؤون الدولية ان "اللجنة تعتزم لقاء ممثلي كافة تشكيلات المعارضة وكذلك السلطة، والقيام بهذا بشكل منتظم". وانه على قناعة بان "هذه اللقاءات ستساعد اطراف النزاع على التوصل الى حل وسط، ونقل تسوية الخلافات الى المجري السلمي بمشاركة جامعة الدول العربية والامم المتحدة".

وكان ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي،قد أعلن في 9 اكتوبر/تشرين الاول، في تصريح نقلته وكالة ايتار ـ تاس، انه من المنتظر وصول وفود سورية الى موسكو في اكتوبر/تشرين الاول. وسيمثل الوفد الاول "المعارضة الداخلية"، والثاني فريق رجال المعارضة في الخارج، الذين اعلنوا في اسطنبول عن تشكيل ما يسمى المجلس الوطني السوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية