الانتخابات الرئاسية في الكاميرون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568660/

يشارك نحو 7 ملايين مواطن كاميروني، يتمتعون بحق التصويت، في الانتخابات الرئاسية، التي بدأت في البلد اليوم، 9 اكتوبر/تشرين الاول. ولا يتوقع المراقبون اي مفاجآت بصدد نتائج الاقتراع في 24 مركزا انتخابيا، اذ يعتبر بول بيا (78 عاما)، الذي يترشح للمرة السادسة، الاوفر حظا للفوز لعدم وجود منافسين اقوياء له.

يشارك نحو 7 ملايين مواطن كاميروني، يتمتعون بحق التصويت، في الانتخابات الرئاسية، التي بدأت في البلد اليوم، 9 اكتوبر/تشرين الاول.

ولا يتوقع المراقبون اي مفاجآت بصدد نتائج الاقتراع في 24 مركزا انتخابيا، اذ يعتبر بول بيا (78 عاما)، الذي يترشح للمرة السادسة، الاوفر حظا للفوز لعدم وجود منافسين اقوياء له.

فان جون فرو ندي، مرشح الجبهة الاشتراكية الديمقراطية منافسه الجدير الوحيد من 23 مرشحا لمنصب الرئاسة، ، سبق ان خسر الانتخابات مرتين، بسبب ان حزبه اقليمي وغير ممثل الا في غرب البلد الناطق بالانكليزية.ومن المنتظر ان تعلن نتائج الانتخابات خلال الاسبوعين القادمين.

وقد تعقد الوضع في الكاميرون عشية الانتخابات، وارتكبت اعمال ارهابية في عدد من المدن. وجرى تشديد اجراءات الامن في العاصمة ياوندي في ميناء دوالا الرئيسي. وشهدت الكاميرون اخر اضطرابات عام 2008، عندما ادى تحرك بيا لالغاء القيود على فترات الحكم والغضب من ارتفاع اسعار الغذاء الى احتجاجات جماهيرية في الشوارع، تعرضت للقمع بقسوة من قبل الجيش والشرطة. وان ثلث الكاميرونيين، الذين يبلغ عددهم 20 مليونا، محرومين من الكهرباء، و25 % منهم يعيشون باقل من يورو واحد في اليوم، رغم ايرادات البلد الهائلة من استخراج وتصدير النفط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك