إسرائيل تصنع أول سيارة جوية في العالم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568633/

انتشر في الآونة الأخيرة تسجيل فيديو في عدد من مواقع الانترنت يسلط الضوء على نجاح إسرائيل بتصنيع سيارة معدة بحيث تتحول الى طائرة.

انتشر في الآونة الأخيرة تسجيل فيديو في عدد من مواقع الانترنت يسلط الضوء على نجاح إسرائيل بتصنيع سيارة معدة بحيث تتحول الى طائرة. وقد عرض الإسرائيليون هذه السيارة - الطائرة، لتتوج بذلك سنوات من الأبحاث والتجارب بالنجاح.

وتؤكد الجهة المنتجة للسيارة انها قد جربت وأثبتت قدرتها على القيام بما يفترض لها القيام به، وانها تحلق بأمان بين العمارات، وانها لا تستهلك وقودأً أكثر مما تستهلكه أية طائرة عمودية، الأمر الذي اعتبره القائمون على الابتكار مؤشرأً مهماً.

وبحسب الشركة الإسرائيلية المصنعة لـ "سيارة المستقبل" فإنها مجهزة لتعود بالفائدة في أكثر من حالة، بما فيها حالات إنقاذ مصابين تعرضوا لحوادث وكسيارة إسعاف، تفادياً لإشارات المرور والشوارع المختنقة بالأزمات، كما باستطاعتها التحليق الى طوابق عالية لنجدة من يحتاج المساعدة.

كما أضافت مصادر في الشركة انه سيتسنى للعامة اقتناء السيارة الطائرة ابتداءً من عام 2012، الذي سيشهد تدشين أول شحنة للبيع، مع التنويه بأن السيارة الحديثة لا تختلف من حيث مظهرها الخارجي عن السيارات الأخرى، وان مراوحها غير ظاهرة كي لا تعيق حركة السيارات المجاورة في حال اضطرت للإقلاع

وتساءل البعض انه في حال كثرت هذه السيارات في الجو، ألن تقتضي الحاجة آنذاك لتأسيس شرطة مرور جوية، تشرف على تنظيم حركة طيران السيارات ؟

بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية