القلق يؤثر سلباً على عملية الهضم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568629/

وجه الدكتور نبيل عبد الجواد نصيحة طبية تفيد بالامتناع عن تناول الطعام في حال الشعور بالغضب أو الحزن أو الخوف، لإن هذه المشاعر تعيق إفراز عصير الهضم في المعدة خاصة لدى المرأة.

وجه الدكتور نبيل عبد الجواد استشاري ورئيس قسم الجراحة العامة في القاهرة، نصيحة طبية تفيد بالامتناع عن تناول الطعام في حال الشعور بالغضب أو الحزن أو الخوف، لإن هذه المشاعر تعيق إفراز عصير الهضم في المعدة خاصة لدى المرأة، "لرهافة إحساسها ورقة جهازها العصبي"، الأمر الذي ينتج عنه تقلص الأوعية الدموية في بطانة المعدة، وهو ما يؤثر سلباً على عملية الهضم، وفقاً لما أوردته صحيفة "الديار".

وأضاف الدكتور عبد الجواد ان ما تقدم من عوامل يؤدي الى فقدان الشهية لا سيما لدى المرأة، مشيراً الى ان تناول الطعام في حالة التوتر النفسي والاضطراب العاطفي غير مستحب، لأن المعدة لا تكون في هذه الحالات مستعدة لعملية الهضم كما ينبغي.

كما شدد على ان وقت تناول الطعام يجب ان يكون "بهيجاً" وفي أجوء هادئة، لافتأً الى أهمية تناول الطعام مع الأشخاص الذين يحبهم الإنسان، بعيداً عن الأجواء المشحونة بالتوتر والنزاعات.

وتعيد نصيحة الدكتورنبيل عبد الجليل الى الأذهان فلسفة اليابانيين القديمة، التي تحتم ان تكون المواضيع المطروحة للنقاش على مائدة الطعام إيجابية فقط، وان يتحدث من حولها عن كل ما هو جيد وطيب، بهدف رفع المعنويات وتحسين المزاج، الأمر الذي يبدو وأنه يحسن عملية الهضم كذلك.

بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية