الشيخة ريما الصباح ضمن قائمة ابرز شخصية في واشنطن

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568627/

أدرج وللمرة الثانية على التوالي، اسم حرم سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية ريما الصباح في قائمة تضم أبرز 100 شخصية شهيرة في العاصمة الأمريكية واشنطن، لما تقوم به من ناشطات في المجال الإنساني والعمل الخيري.

تذكرت صحيفة "الديار" اللبنانية ان اسم الشيخة ريما الصباح، حرم سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية أدرج للمرة الثانية على التوالي في قائمة تضم أبرز 100 شخصية شهيرة في العاصمة الأمريكية واشنطن، لما تقوم به من ناشطات في المجال الإنساني والعمل الخيري.

ومن النشاطات التي أشارت لها الصحيفة نجاح الشيخة وزوجها السفير بجمع 11 مليون دولار في السنوات السبع الأخيرة استخدمت لتحقيق أهداف إنسانية وتعليمية وصحية في افريقيا وأمريكا اللاتينية، علاوة على 3 ملايين جمعتها ريما الصباح مؤخراً، بهدف التبرع بها لعائلات أمريكية في إطار برنامج رفع الروح المعنوية للعسكريين الأمريكين وعائلاتهم. وقد تمكنت الشيخة الصباح من جمع المبلغ الأخير خلال حفل عشاء خيري أقامته مؤسسة "الكويت - أمريكا" في مارس/آذار الماضي، شاركت فيه سيدة أمريكا الأولى ميشال أوباما ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، بالإضافة الى كريستين لاغارد، مديرة الصندوق الدولي لاحقاً.

وتنوي الشيخة ريما الصباح استخدام الأموال المجمعة في تشييد مركزين جديدين لعلاج الجنود الجرحى وإعادة تأهيلهم، كما وصرحت الشيخة انها بصدد إقامة حفل عشاء خيري عما قريب، معربة عن تفاؤلها بأن تتمكن من جمع مليوني دولار فيه، ستخصص لتأسيس صندوق يقدم قروضاً صغيرة للنساء في مصر وتونس ولبنان.

ومن الشخصيات الشهيرة التي ذكرت أسماءها في القائمة سيدة أمريكا الأولى السابقة لورا بوش ووزيرتا الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس والحالية هيلاري كلينتون، بالإضافة الى عدد من نجوم هولييود كمايكل دوغلاس وبن أفليك وليوناردو دي كابريو، والممثلة الشهيرة أنجيلينا جولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية