اجتماع للمجلس الوطني السوري في القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568619/

تضاربت الأنباء حول اجتماع المجلس الوطنى السوري في القاهرة لاختيار رئيس له وأعضاء لجانه. وأفادت تقارير إعلامية بأنه من المتوقع أن يتم انتخاب الناطق باسم المجلس برهان غليون رئيسا له، بينما أكد ياسر النجار عضو المجلس الوطني السوري لقناة "روسيا اليوم" أن زيارة وفد المجلس الوطني إلى القاهرة تهدف إلى حشد التأييد والانتخابات أمر سابق لأوانه.

تضاربت الأنباء حول اجتماع المجلس الوطنى السوري في القاهرة يوم السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول لاختيار رئيس له وأعضاء لجانه.

وأفادت تقارير إعلامية بأنه من المتوقع أن يتم انتخاب الناطق باسم المجلس برهان غليون رئيسا له.

وقال بشار العيسى الكاتب والمعارض السوري حول هذا الموضوع في حديث لقناة "روسيا اليوم" من باريس إن هذا الاجتماع تقني روتيني لانتخاب هيئات وناطق وممثل للمجلس الوطني، مشيرا إلى أنه لا توجد هناك خلافات بين الأعضاء وأن المسألة إجرائية إلى حد بعيد.

وقال العيسى إن الأمور لم تصل، بحسب اعتقاده، إلى مرحلة "العين بالعين" وإن هناك قاتل واحد في سورية يتمثل في السلطة التي تتحمل كامل المسؤولية عن كافة أعمال القتل.

وأشار المعارض السوري إلى أن السلطة الروسية تغامر بمصالح الشعب الروسي بوقوفها إلى جانب القتلة، وأن هذا الموقف غير إنساني وغير عاقل، موضحا أن النظام السوري معروف أنه "يقتل ثم يمشي في جنازة القتيل".

عضو بالمجلس الوطني: أتينا إلى القاهرة لحشد التأييد للمجلس والانتخابات أمر سابق لأوانه

من جانبه أكد ياسر النجار عضو المجلس الوطني السوري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة أن زيارة وفد المجلس الوطني إلى العاصمة المصرية لم تهدف إلى إجراء انتخابات، مشيرا إلى أن ذلك أمر سابق لأوانه. وأوضح: "أتينا إلى هنا من أجل تعريف الوطن العربي بالمجلس الوطني ودوره وحشد التأييد والدعم له من خلال لقاءاتنا مع الأحزاب والفصائل السياسية ومسؤولين في المجلس العسكري والجامعة العربية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية