الرئيس اليمني يقول إنه "سيغادر السلطة في الأيام القليلة المقبلة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568613/

أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في حديث للتلفزيون الرسمي اليمني أنه "سيغادر السلطة في الأيام القليلة المقبلة".

 

أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في حديث للتلفزيون الرسمي اليمني أنه "سيغادر السلطة في الأيام القليلة المقبلة".

وفي كلمة ألقاها أثناء استقباله عددا من أعضاء البرلمان يوم 8 أكتوبر/تشرين الاول، شدد صالح على أنه يرفض السلطة ولا يتمسك بها. وألمح إلى أنه سيسلم السلطة إلى رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه سواء كانوا عسكريين أو مدنيين، على حد تعبيره، وذلك في إشارة إلى رفضه التخلي عن الحكم لصالح المعارضة. ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الرئيس اليمني قوله إنه سيدعو البرلمان للاجتماع لاحقا لكنه لم يوضح الغرض من ذلك.

من جهة أخرى أكد مصدر بارز فى حزب المؤتمر الشعبى العام الحاكم في اليمن أن صحة الرئيس صالح تدهورت بشكل كبير منذ عودته المفاجئة من السعودية في أواخر الشهر الماضى.

وقال المصدر إن صالح يعانى من العديد من المشكلات الصحية، لاسيما فى التنفس والسمع، مشيرة إلى أن الرئيس اليمني قد غادر العاصمة صنعاء يوم الخميس إلى عدن للسفر إلى أحد المستشفيات الألمانية للعلاج.

من جانبه كان عبده الجندي نائب وزير الإعلام اليمني في مؤتمر صحفي قد أعلن أن الرئيس علي عبد الله صالح لن يستقيل من منصبه، بحسب ما تنص عليه المبادرة الخليجية، وانه ستتم الدعوة لانتخابات مبكرة، ودعا المعارضة إلى التوقف عن الأعمال العسكرية وحل الأزمة في البلاد بطرق سلمية.

ويأتي ذلك على خلفية استمرار المصادمات الدموية في البلاد. وفي عدن بجنوب اليمن قتل شرطي وأصيب 5 آخرون في انفجار بمركز شرطة.

المصدر: وكالات

صحفي يمني: سنعرف قريبا ما إذا كان هناك فعلا توجه نحو نقل السلطة أو أزمة جديدة

وقال محمد الغباري الصحفي من صنعاء في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن المعارضة اليمنية شككت في جدية تصريح صالح الأخير بطبيعة الحال والأيام القليلة القادمة ستسمح بتوضيح ما إذا كان هناك فعلا توجه نحو نقل السلطة أو نحو أزمة جديدة للوضع في اليمن.

تعليقات مراسل "روسيا اليوم" في صنعاء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية