الروسي ميشا ألويان بطل العالم في الملاكمة للهواة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568601/

فاز الملاكم الروسي ميشا ألويان يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول ببطولة العالم في الملاكمة للهواة في الوزن دون 52 كيلوغراما، وذلك بعد تغلبه على الويلزي اندرو سيلبي بالنقاط  في النزال ( 13:12).

فاز الملاكم الروسي ميشا ألويان يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول ببطولة العالم في الملاكمة للهواة، التي تقام حاليا في العاصمة الأذربيجانية باكو، في الوزن دون 52 كيلوغراما، وذلك بعد تغلبه على الويلزي اندريو سيلبي بالنقاط  في النزال النهائي الذي أقيم بينهما يوم السبت 8 اكتوبر/تشرين الأول.

وواجه ميشا ألويان صعوبة كبيرة في حسم نتيجة اللقاء لصالحه وبفارق نقطة واحدة فقط، حيث تقدم في الجولة الاولى بأربع نقاط مقابل نقطتين، وتعادل في الجولة الثانية، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة والاخيرة بفارق نقطة واحدة بواقع: (5:6)، ليفوز في النزال في المحصلة بواقع: (12:13) نقطة.

وأحرز ميشا ألويان الميدالية الذهبية الوحيدة روسيا في هذه البطولة، بينما نال كل من الروسيين دافيد ايرابينيان ( الوزن ما دون 49 كلغ)، وإيغور ميخونسيف (الوزن ما دون 81 كلغ) ميداليتين برونزيتين.

وحصل المنتخب الروسي على 6 مقاعد من خلال كأس العالم للملاكمة الجارية في العاصمة الاذربيجانية باكو للمشاركة في دورة الالعاب الأولمبية في لندن عام 2012.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا