الممثل الكوميدي الروسي ليونيد كورافليوف يحتفل بيوبيله ال 75

الثقافة والفن

ليونيد كورافليوف يقوم باداء دور جورج ميلوسلافسكي في فيلم ليونيد كورافليوف يقوم باداء دور جورج ميلوسلافسكي في فيلم "إيفان فاسيليفيتش يغير مهنته"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568599/

يصادف يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول اليوبيل ال 75 للممثل الكوميدي الروسي المعروف ليونيد كورافليوف الذي لعب اكثر من 200 دور في السينما والتلفزيون السوفيتيين والروسيين.

يصادف يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول اليوبيل ال 75 للممثل الكوميدي الروسي المعروف ليونيد كورافليوف .

ولد ليونيد كورافليوف في 8 اكتوبر/تشرين الاول عام 1936 في موسكو في عائلة عامل  في مصنع الطائرات. وكانت امه حلاقة. لم يكن ليونيد متفوقا في الدراسة، ولا سيما  في مواد مدرسية مثل الكيمياء والفيزياء والرياضيات. واعترف كورافليوف فيما بعد بان هذا الامر دفعه الى ان  يختار مهنة الممثل. لم يستطع الالتحاق بمعهد الفن السينمائي الحكومي عام 1953 مما اضطره الى ان يعمل في معمل النظارات في موسكو. ثم حاول الالتحاق بالمعهد مرة اخرى عام 1955 ونجح في ذلك.

وبدأ  كورافليوف في اداء ادوار سينمائية منذ ان كان طالبا في المعهد. ولعب دور البحار  في فيلم " "البحار بانين" التاريخي الثوري من إخراج ميخائيل شفيتسير. ومن اكثر ادواره السينمائية شهرة وشعبية هي دور شورا بالاغانوف في فيلم "العجل الذهبي" الكوميدي من إخراج شفيتسير ودور أفاناسي في فيلم "أفونيا" الكوميدي من اخراج دانيليا ( شاهده زهاء 62 مليون مشاهد هذا الفيلم عام 1975)  ودور الحرامي جورج ميلوسلافسكي في فيلم "ايفان فاسيليفيتش يغير مهنته" (عام 1972) ودور الضابط النازي أيسمان في مسلسل "17 لحظة في الربيع" التلفزيوني من اخراج تاتيانا ليوزنوفا (عام 1973) وغيرها من الادوار. وبلغ اجمالي الادوار السينمائيية التي لعبها ليونيد كورافليوف  زهاء 200 دور. وهو مستمر في ابداعه السينمائي والتلفزيوني . وذلك في المسلسلات التلفزيونية الحديثة حيث يلعب ادوار الجنرالات في الجيش وضباط الشرطة. وبالرغم من انه قام باداء بعض الادوار السينمائية الدرامية فان الادوار الكوميدية هي التي  جلبت له  الشهرة في اوساط الشعب السوفيتي والروسي.

منح كورافليوف عام 2006 وسام القديس ألكسندر نيفسكي، وحاز عام 1999 على جائزة المساهمة الابداعية في السينما الروسية.

وافاد المتحدث باسم ديوان الكرملين يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف شخصيا هنأ ليونيد كورافليوف بيوبيله ال 75 ووصفه بانه ممثل رائع من الصعب تصور السينما الروسية بدون الادوار التي قام بأدائها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية