إيناس الدغيدي: الشعب المصري فاسد مثل مبارك

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568586/

وصفت المخرجة المصرية الشهيرة إيناس الدغيدي الشعب المصري بالفاسد تماما ً كما هو حال الرئيس المخلوع حسني مبارك، واعتبرت انه من الخطأ التطاول عليه مهما كان سيئاً، وان احترامه من احترام الشعب المصري.

وصفت المخرجة المصرية الشهيرة إيناس الدغيدي الشعب المصري بالفاسد تماما ً كما هو حال الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ورأى البعض في تصريحات الدغيدي المثيرة للجدل أصلاً بسبب أفلامها التي تتميز  بجرأة طرح القضايا وتفاصيل تناولها، انها بهذا التصريح غير القابل للتأويل انما  أخرجت نفسها من قائمة "المواطنين الشرفاء"، علاوة على انه يدفع "قانون الثورة" الى محاسبتها.

من جانب آخر نفت إيناس الدغيدي وفقاً لحوار أجري معها في برنامج "بحث وتحري" على إذاعة "ميلودي إف إم"، ان تكون وجهة نظرها هذه نابعة من الرغبة في الدفاع عن حسني مبارك، لكنها اعتبرت انه من الخطأ التطاول عليه "مهما كان سيئاً"، وان "احترامه من احترام الشعب المصري".

كما شددت على ان تصريحها بأن الشعب المصري فاسد مثل رئيسه جاء انطلاقاً من ان المصريين صمتوا على "فساد" رئيسهم لأكثر من 30 عاماً، "بل شاركوا فيه وكانوا جزءً منه، متسائلة "أين كان هذا الشعب آنذاك" ولماذا صبر كل هذه الفترة !

وفي إطار الحوار الإذاعي نفت إيناس الدغيدي صحة الأنباء التي تحدثت عن إصرار الرقابة على استبدال اسم فيلم "زنا المحارم" مما اضطرها الى تغييره الى "الصمت"، مؤكدة ان الرقابة لم تعترض على شئ.

كما وصفت ما أثير بشأن تهديدات وصلتها من قبل جماعات إسلامية متطرفة بسبب تصويرها للفيلم بالإشاعات العارية عن الصحة، معتبرة ان العلاقة مع هذه الجماعات لا تعدو "الاختلافات الفكرية".

ورفضت المخرجة المصرية الشهيرة اتهامها بالترويج للجنس من خلال أفلامها، مشيرة الى انها تطرح قضايا ومشاكل حساسة من صميم المجتمع المصري، معربة عن دهشتها إزاء تجاهل الكثيرين لأفلام وصفتها بالأكثر جرأة في الطرح، مضيفة "هل أحارب لأنني امرأة ولإنني أواجه التحدي ؟"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية