"حبة ذكية" تساعد الأطباء في جمع معلومات عن الجهاز الهضمي

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568562/

نجح علماء بتصنيع حبة أطلقوا عليها اسم "الحبة الذكية" تؤخذ عن طريق الفم، تقدم للأطباء ما يحتاجونه من معلومات عن الجهاز الهضمي للإنسان، وخاصة اولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

نجح علماء بتصنيع حبة أطلقوا عليها اسم "الحبة الذكية" تؤخذ عن طريق الفم، تقدم للأطباء ما يحتاجونه من معلومات عن الجهاز الهضمي للإنسان، وخاصة اولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، كما انها تسهم في تشخيص الحالات المرضية.

وتؤكد صحيفة "دايلي ميل" البريطانية انه باستطاعة "الحبة الذكية" تقديم أكبر قدر من أدق المعلومات المطلوبة للأطباء المعالجين.

ويتسنى ذلك للحبة ذلك جريانها في جسد الإنسان ابتداءً من المرئ، اذ انها تعطي معلومات وبالتفاصيل عن سرعة حركة الغذاء في القولون ومستوى الحموضة، كما تفيد بدرجة الحرارة والضغط.

وتنقل "الحبة الذكية" التي استخدمت للمرة الأولى في مستشفى "برينس غريس في العاصمة البريطانية لندن، ما تلتقطه من معطيات الى شاشة رصد تثبت على خاصرة المريض، لا تشكل بالنسبة له عائقاً عن ممارسة مهامه اليومية وبشكل طبيعي.

وأعرب المختصون عن أملهم بأن يساعدهم الابتكار الجديد في سعيهم للتوصل الى وسائل علاج ناجعة، فيما يتعلق بأمراض القولون العصبي ومشاكل ذات صلة بالهضم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية