سعد الحريري يتوجه قريبا الى روسيا في زيارة رسمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56854/

اعلن الرئيس المناوب للجنة الحكومية الروسية- اللبنانية المشتركة غريغوري ألكين بعد لقاءه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في قصر السراي.

اعلن الرئيس المناوب للجنة الحكومية الروسية- اللبنانية المشتركة غريغوري ألكين بعد لقاءه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في قصر السراي ببيروت يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الاول، اعلن ان الحريري سيقوم بزيارة رسمية الى روسيا في القريب العاجل .

وقال ألكين "لقد بدأنا اليوم مرحلة جديدة في الشراكة الروسية-اللبنانية"، وذكر بان آخر اجتماع لجنة المشتركة لشؤون التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين عقد عام 1998.
وحسب كلام ألكين "يوجد العديد من القطاعات التي يمكن لروسيا ولبنان ان تتعاونا بشكل مثمر فيها، مثل الطاقة الكهربائية والنفط والغاز والقطاع المصرفي وكذلك التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والعلم والمسائل الاجتماعية".
وقال "كل ما يجب علينا عمله هو توسيع رقعة نشاط الشركات الروسية في لبنان وبالتالي الشركات اللبنانية في روسيا"، واضاف "ان التعاون المثمر هو الذي يسفر عن نتائج جيدة ونحن نعمل على زيادة الشراكة المتبادلة في القطاع الخاص وانضمام المناطق الروسية اليه".
واشار ألكين الى ان الحريري ينوي اثناء زيارته القادمة الى موسكو توقيع اتفاقيات لتفعيل التعاون الذي يصب في مصلحة البلدين".
المصدر : وكالة "ايتر- تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية