لافروف يدعو المشاركين في منتدى رودس الى ادراك التغيرات التي وقعت في الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568531/

وجه سيرغي لافروف يوم 7 اكتوبر/تشرين الثاني رسالة الى المشاركين في منتدى رودوس "حوار الحضارات" شدد فيها على اهمية القيام  بإدراك وتحليل التغييرات بعيدة الابعاد التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وجه سيرغي لافروف يوم 7 اكتوبر/تشرين الثاني رسالة الى المشاركين في منتدى رودس "حوار الحضارات" شدد فيها على اهمية القيام  بإدراك وتحليل التغييرات بعيدة الابعاد التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وقد قام ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية والمشارك في النقاشات السياسية العامة التي تجرى في اطار الممتدى بقراءة رسالة التحية الموجهة من الوزير للمشاركين في المنتدى.

وجاء في الرسالة:" مما يستحق الاشادة هو سعي المشاركين لإلقاء نظرة الى ما وراء الافق ومحاولة التكهن في اتجاه التطور الدولي للمنطقة في المستقبل. وتحتاج الكثير من العمليات السياسية الراهنة، بما فيها التغيرات البعيدة الابعاد في منطفة الشرق الاوسط وشمال افريقيا  الى المعالجة والتفهم".

وجاء في الرسالة ايضا:"  نحن نتعاطف مع طموحات الشعوب العربية وسعيها الى حياة افضل ونعرب عن قناعتنا بان بوسعها تقرير مصائرها بنفسها. وننطلق في هذا السياق من ان المشاريع الاصلاحية يجب ان تتحقق دون الاستعانة بالقوة وعن طريق التوصل الى وفاق اجتماعي واسع بين القوى السياسية ودون فرض وصفات جاهزة عليها، آخذا بعين الاعتبار التقاليد التاريخية والخصائص الثقافية والحضارية لبلدان المنطقة".

واشار لافروف الى ان المنتدى أكد كونه ساحة ذات نفوذ لتبادل الاراء في قضايا التطور العالمية الملحة وقال :" ان الظروف الحديثة بحاجة الى "هجمة ادمغة" كهذه، وذلك على خلفية وقوع تقلبات في العلاقات الدولية".

وقال لافروف في الرسالة:" انني على قناعة بان يسهم اللقاء الذي يشارك فيه المؤرخون والباحثون السياسيون والفلاسفة مما يزيد عن 60 بلدا بتعزيز الثقة والتسامح في المجتمع ويساعد في  ادخار المخزون الذهني اللازم لتشكيل نظام دولي ديمقراطي جديد اكثر عدالة".

يذكران ما يزيد عن 600 خبير في مجال السياسة والاقتصاد والدين والثقافة مما يزيد عن 60  بلدا يبحثون سيناريوهات التطور الشامل للبشرية آخذين بالحسبان التغيرات السياسية الحديثة والكوارث الطبيعية ومشاكل الهجرة والاموال والاقتصاد في الدورة التاسعة للمنتدى الاجتماعي العالمي "حوار الحضارات" التي تعقد في 6 – 10 اكتوبر/تشرين الاول الجاري في جزيرة رودس باليونان.

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية