واشنطن تقرر منح إسرائيل 205 ملايين دولار سنويا كمساعدات إضافية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56853/

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بعددها الصادر يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول تصريح دينيس روس، مستشار الرئيس الأمريكي الذي جاء فيه ان واشنطن قررت منح إسرائيل سنويا 205 ملايين إضافية، علاوة على مبلغ الـ 3 مليارات دولار التي تقدمها الولايات المتحدة كل عام لإسرائيل كمنح وهبات عسكرية.

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بعددها الصادر يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول تصريح دينيس روس، مستشار الرئيس الأمريكي الذي جاء فيه ان واشنطن قررت منح إسرائيل سنويا  205 ملايين إضافية، علاوة على  مبلغ الـ 3 مليارات دولار التي تقدمها الولايات المتحدة كل عام لإسرائيل كمنح وهبات عسكرية. ومن المفترض ان تخصص المساعدة الإضافية هذه لدعم منظومة الدفاع الصاروخية الاسرائيلية "القبة الحديدية".
وفي كلمة ألقاها أمام اللجنة الأمريكية – الإسرائيلية للعلاقات العامة، أكد دينيس روس على ان الولايات المتحدة تجدد تعهدها بتعزيز أمن إسرائيل بالأفعال لا بالأقوال، "التي تسمح للجانبين بالشعور بالأمن وبالقوة في مواجهة التهديدات المشتركة".
وبحسب الصحيفة فان المستشار الأمريكي أكد ايضا  ان بلاده "ستتصدى في المحافل الدولية الى كل المحاولات التي ترمي الى عزل إسرائيل او التشكيك بشرعيتها".
وأضاف "سوف نكون كما نحن دوما الى جانب إسرائيل في هذه المنظمات، لكن يجب ان يكون واضحا أيضا اننا سوف نضاعف جهودنا في حال  مشاركة إسرائيل بفعالية في عملية المفاوضات السلمية".
ولفت دينيس روس الى ان "الطريق الوحيد الذي يمهد الى أمن طويل الأمد لإسرائيل هو تحقيق سلام حقيقي مع جيرانها"، مشددا على ان "التوصل الى تقدم على درب السلام سيؤثر بشكل كبير على الصراع بين المتطرفين والبرغماتيين في الشرق الأوسط، مشيرا الى ان الجانب المتطرف يتمثل بإيران وحلفائها، الذين سيعمل العالم على إضعاف مواقعهم ، بحسب وصفه.
وورحب دينيس روس بجهود الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، معتبرا انهما "القائدان الفلسطينيان الوحيدان، اللذان ينبذان العنف، ويتمسكان بخيار المفاوضات وتأسيس الدولة"، مشددا على ان سعيهما للسلام يعتبر بمثابة فرصة استراتيجية لا ينبغي إهدارها.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية