فرانسوا فيون: فرض روسيا والصين حق الفيتو على القرار الاممي بحق سورية امر مذهل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568519/

وصف رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون فرض روسيا والصين حق الفيتو على مشروع قرار مجلس الامن الدولي بشأن سورية بانه امر مقرف ومذهل. ورحب فيون بتأسيس المجلس الوطني المعارض.

وصف رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون فرض روسيا والصين حق الفيتو على مشروع قرار مجلس الامن الدولي بشأن سورية بانه امر مقرف ومذهل. وقال فيون ان هذا المشروع الذي اعده عدد من البلدان الغربية كان ينص على "خطوة عاجلة ضد نظام بشار الاسد بعد قيامه بالقمع الدموي للمظاهرات".

وقال فيون خلال محاضرته في المعهد البحثي للدفاع الوطني بباريس في 7 اكتوبر/تشرين الأول ان "الربيع العربي يجب ان يمثل عبرة لجميع النظم التي تنتقص من أبسط حقوق مواطنيها والآن ترتبط جميع افكارنا بما يستمر النظام السوري من ممارسة اعمال القمع". واضاف ان عرقلة بعض البلدان لممارسة الضغط على النظام السوري "لا يجب ان ترغمنا على الكف عن عملنا في هذا الاتجاه".

ورحب فيون بتأسيس المجلس الوطني المعارض، مشيرا الى ان ذلك سيتيح لجميع القوى المعارضة للسلطة الحاكمة التوحد في هيئة تمثيلية موحدة ستوصل الشعب السوري الى الديمقراطية. واكد فيون "يجب علينا ان نبذل كل جهدنا مع شركائنا الاوروبيين وممثلي المنطقة من اجل ان يتمكن المجتمع الدولي من مساعدة الشعب السوري على تحقيق امانيه الديمقراطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية