مقتل 8 مسلحين من القاعدة في الجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568514/

قتل الجيش الجزائري 8 مسلحين يرجح أنهم من عناصر تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي" وأصاب ثلاثة آخرين بالقرب من الحدود مع النيجر، فيما أحبط محاولة تهريب شحنة أسلحة آتية من ليبيا.

قتل الجيش الجزائري 8 مسلحين يرجح أنهم من عناصر تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي " وأصاب ثلاثة آخرين بالقرب من الحدود مع النيجر، فيما أحبط محاولة تهريب شحنة أسلحة آتية من ليبيا.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية  الخميس 6 اكتوبر/تشرين الأول عن مصدر أمني قوله أن الجيش نفذ عملية أمنية كبيرة استمرت عدة ساعات ليلة الأحد على الإثنين في منطقة صحراوية صعبة التضاريس قرب الحدود الجزائرية- النيجرية، تمكن خلالها من قتل 8 مسلحين والقبض على 4 أشخاص منهم رعايا ليبيون.

وأوضح المصدر أن الجيش صادر خلال العملية شحنة أسلحة مهربة من ليبيا، تضمنت قذائف صاروخية روسية الصنع مضادة للدبابات وقذائف صاروخية متوسطة وكمية من الذخيرة والمتفجرات ومحطات إرسال واستقبال لاسلكي حديثة.

وقال إن العملية جرت في منطقة ''برج حوين'' شرق وادي تورندة الواقع قرب الحدود المشتركة بين الجزائرو ليبيا والنيجر، ودمّر الجيش خلالها ثلاث سيارات رباعية الدفع وصادر أموالا بقيمة مليون دولار ووثائق تخص تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي".

وأشار المصدر إلى أن الجيش كان قد حصل على معلومات دقيقة حول مسار قافلة سيارات رباعية الدفع تسللت من ليبيا عبر الجزائر متجهة إلى النيجر، وكان هدف عملية التسلل هو تسليم كمية من الأسلحة إلى وسيط ألقي القبض عليه قبل العملية بساعات فقط، في منطقة تيمغيلا جنوب مدينة جانت الجزائرية في أقصى جنوب شرق البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية