ليفني تزور بريطانيا بعد تعديل قانون جرائم الحرب.. والقضاء البريطاني يرفض طلب اعتقالها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568492/

رفض كير ستارمير المدعي العام البريطاني طلب اعتقال زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني بعد قيام الحكومة بتعديل قانون جرائم الحرب البريطاني. هذا وأجرت تسيبي ليفني يوم الخميس محادثات في لندن مع وزير الخارجية وليام هيغ، وهي أول شخصية اسرائيلية رفيعة المستوى تقوم بزيارة الى بريطانيا منذ تغيير قانون جرائم الحرب الذي أبقاها بعيداً خوفاً من الاعتقال.

رفض كير ستارمير المدعي العام البريطاني طلب اعتقال زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني بعد قيام الحكومة بتعديل قانون جرائم الحرب البريطاني.هذا ولم يحدد المدعي العام هوية الشخص الذي تقدم بطلب إصدار أمر باعتقال ليفني التي تقوم بزيارة إلى بريطانيا.

وقال جهاز الادعاء الملكي في بيان مساء يوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول إن شخصاً لم يحدده قدم طلباً إلى المدعي العام كير ستارمر الثلاثاء الماضي للسماح له برفع طلب إلى محكمة لإصدار أمر باعتقال ليفني زعيمة حزب "كاديما" المعارض بخصوص جرائم حرب تتصل بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008، مضيفاً أن ستارمر رفض الطلب.

هذا وأجرت تسيبي ليفني  يوم الخميس محادثات في لندن مع وزير الخارجية وليام هيغ، وهي أول شخصية اسرائيلية رفيعة المستوى تقوم بزيارة الى بريطانيا منذ تغيير قانون جرائم الحرب الذي أبقاها بعيداً خوفاً من الاعتقال. وكانت ليفني قد وصلت الى لندن وسط حراسة مشددة من عناصر الامن الاسرائيليين الذين رافقوها، وكذلك آخرون موجودون في بريطانيا.

يذكر أن القانون المعدل الذي دخل حيز التنفيذ في بريطانيا الشهر الماضي يقيد حقوق البريطانيين في طلب القبض على أجانب فيما يتعلق بارتكاب جرائم الحرب.

هذا وكانت محكمة بريطانية قد أصدرت عام 2009 مذكرة اعتقال بحق ليفني بتهم ارتكاب جرائم الحرب خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2008، عندما كانت ليفني تشغل منصب وزيرة الخارجية الاسرائيلية. وأجبرت ليفني آنذاك على إلغاء زيارتها المقررة الى بريطانيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية