كوشنير ينفي موافقة فرنسا على الغاء المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56849/

نفى وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أن تكون بلاده مستعدة لدعم اتفاق لبناني يلغي المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رفيق الحرير، واعرب عن أمله "بألا تكون حكومة سعد الحريري مهددة". جاء ذلك في اثناء لقاء كوشنير مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقر اقامة الاخير بباريس التي وصلها يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الاول.

التقى وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقر اقامته بباريس التي وصلها يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الاول.
واعرب كوشنير اثناء اللقاء عن امله "بألا تكون حكومة سعد الحريري مهددة"، كما نفى "أن تكون فرنسا مستعدة لدعم اتفاق لبناني يلغي المحكمة الدولية  الخاصة بلبنان"، نافيا بذلك ما نقل عن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشأن تأييد فرنسا لأي اتفاق لبناني حتى ولو كان ضد المحكمة الخاصة بلبنان.  وقال كوشنير بهذا الصدد "لقد شاركت في لقاء الرئيسين ساركوزي ورئيس الجمهورية ميشال سليمان في سويسرا ولم يقل( ساركوزي)  أي شيء من هذا القبيل".
ونوه كوشنير بأن "فرنسا تؤيد العدالة الدولية ولا يمكننا التأثير على المحكمة، ولا يمكن لأي بلد التأثير على المحكمة ولا أحد يعرف القرار الظني".
واشار كوشنير الى أن "الوضع في لبنان في مرحلة توتر نسبي مقارنة بمراحل أخرى من التوتر، وان مختلف الطوائف اللبنانية في حالة انتظار نسبي".
هذا واعتبر وزير الخارجية الفرنسي أن "مشكلة شهود الزور مشكلة إضافية، والعدالة اللبنانية تنظر فيها"، واكد استعداده لتنظيم لقاء يجمع الفرقاء اللبنانيين في فرنسا كما فعل في لاسيل سان كلو قبل ثلاثة أعوام.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية