المركزي الأوروبي يستأنف شراء السندات وتقديم قروض للبنوك

مال وأعمال

جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبيجان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568473/

 قرر البنك المركزي الأوروبي استئناف برنامج شراء السندات المكفولة بالقروض بحجم 40 مليار يورو، وإعادة تقديم قروض طويلة الأجل للبنوك، في ظل التهديد المتنامي لأزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو ومصارفها.

 قرر البنك المركزي الأوروبي استئناف برنامج شراء السندات المكفولة  بالقروض بحجم 40 مليار يورو، وإعادة تقديم قروض طويلة الأجل للبنوك، في ظل التهديد المتنامي لأزمة الديون السيادية لمنطقة اليورو ومصارفها.

وصرح جان كلود تريشيه رئيس البنك المركزي الأوروبي في مؤتمر صحفي يوم 6 أكتوبر/تشرين الاول، بأن البنك يعتزم منح قروض مستحقة الدفع خلال عام في الشهر الحالي وتقديم عملية إقراض ثانية يستحق دفعها بعد 13 شهرا سيتم  البدء بها في ديسمبر/كانون الاول القادم، وذلك من أجل تخفيف الجمود الحاصل في عمليات الإقراض وضخ السيولة في الأسواق.

إلى ذلك أكد تريشيه أن المركزي الأوروبي سيقدم ما يكفي من القروض للبنوك الأوروبية في حال حاجتها لها، إلى جانب عمليات إعادة التمويل.

وقال تريشيه: "قرر المركزي الأوروبي تقديم عمليتي إقراض للبنوك طويلة الأجل، الأولى فترة استحقاقها لمدة عام بدأ العمل بها الشهر الحالي، والثانية ذات فترة استحقاق حتى ثلاثة عشر شهرا ستبدأ في ديسمبر. وللعمليتين معدل فائدة ثابت. كما سيقوم البنك ابتداءا من الشهر القادم باستئناف برنامج بحجم 40 مليار يورو لشراء السندات المكفولة بقروض".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم