"باناسونيك" تقدم روبوت يغسل الشعر

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568462/

ابتكرت شركة "باناسونيك" للإلكترونيات روبوت بهدف مساعدة كبار السن والعجزة على غسل شعرهم. وبما ان الحاجة أم الاختراع فقد اقتضت الأعداد المتزايدة للكبار السن في اليابان الى ابتكار هذا الروبوت.

ابتكرت شركة "باناسونيك" للإلكترونيات روبوت بهدف مساعدة كبار السن والعجزة على غسل شعرهم. وبما ان الحاجة أم الاختراع فقد اقتضت الأعداد المتزايدة للكبار السن في اليابان الى ابتكار هذا الروبوت، وذلك في إطار الرعاية التي يسعى اليابانيون لتقديمها الى مسنيهم، خاصة وان القائمين على مشاريع كهذه يعلمون ان الشيخوخة مرحلة عجز قد تصيبهم في يوم من الأيام.

وقد صممت هذه الآلة على شكل مقعد في صالون حلاقة، ومن ثم تمتد الأصابع الـ 24 لتضع الشامبو وتدلك فروة الرأس، ومن ثم تغسل الشعر بالماء ويتم ذلك في فترة لا تتجاوز 3 دقائق، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وبحسب مخترع هذا الروبوت توهرو ناكامورا فإنه لدى الرجل الآلي 24 إصبعاً، وذلك بعد ان طورت النسخة الأولى التي احتوت على 16 إصبعاً. وان باستطاعته أداء مهمته بشكل أفضل من الإنسان، وذلك للتخفيف عن ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشير ناكامورا ان هذا الاختراع ينسجم مع قيم المجتمع الياباني الرامية الى وضع كل ما يتوصل اليه العقل البشري من اختراعات تقنية في خدمة العجزة. ولفت الى مخطط بتقديم المزيد من الاختراعات المفيدة التي ستعمل المؤسسات المعنية على تصديرها خارج البلاد ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من المحتاجين لها، لا سيما في بلدان يتضاعف فيها عدد المسنين ككوريا الجنوبية والصين.

هذا وتزمع "باناسونيك" الشروع ببيع هذا الروبوت لدور رعاية كبار السن والمستسشفيات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية