لجنة ملف إنكلترا لمونديال 2018 تتقدم بشكوى ضد روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56845/

تقدم المسؤولون البريطانيون عن لجنة ملف إنكلترا لإستضافة مونديال 2018 لكرة القدم، بشكوى رسمية للاتحاد الدولي الـ (فيفا)، يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الأول حول التعليقات بشأن الجرائم بلندن التي أدلى بها رئيس اللجنة الروسية المسؤولة عن ملف روسيا لاستضافة مونديال 2018، حسب ما ذكرته صحيفة " The Guardian".

تقدم المسؤولون البريطانيون عن لجنة ملف إنكلترا لإستضافة مونديال 2018، بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الأول حول التعليقات بشأن الجرائم بلندن التي أدلى بها رئيس اللجنة الروسية المسؤولة عن ملف روسيا لاستضافة مونديال 2018، حسب ما ذكرته صحيفة " The Guardian".

ويطالب مسؤولو لجنة ملف إنكلترا  حسب الصحيفة المذكورة  الرئيس التنفيذي للجنة ملف روسيا 2018 أليكسي سوروكين بالاعتذار رسمياً لما صرح به لصحيفة "سبورت إكسبريس" الروسية  في الأسبوع الماضي حول أن معدلات الجريمة مرتفعة جداً في لندن، وفيها أعلى معدلات تناول الكحوليات بين المراهقين. ويرى مسؤولو لجنة ملف إنكلترا أن هذه التعليقات تشوه صورة العروض المتنافسة الأمر الذي يتعارض مع قواعد الفيفا، على أمل أن يطالب الاتحاد الدولي من سوروكين بتقديم ايضاحات رسمية.

ولكن في الوقت نفسه أكد أليكسي سوروكين في مؤتمر دولي في زيورخ يوم الثلاثاء، عندما سؤل عن الحادث، بان تصريحاته فسرت بشكل خاطيء، وانه أشار في مقابلته الى وجه الاختلافات في وسائل الاعلام البريطانية والروسية، ولم يتعمد الاساءة الى المنافسين البريطانيين. ومع ذلك، فإن هذا التفسير لم يرضي البريطانيين، ولكن على الرغم من ذلك فانه من غير المرجح أن تنظر  لجنة الأخلاقيات بجدية الى شكواهم، وذلك بسبب انشغالها في التحقيق في قضية رشوة مسؤولي اتحاد كرة القدم( الفيفا)  لشراء الأصوات في الانتخابات المرتقبة لإستضافة مونديالي 2018 و 2022 ، التي من المقرر أن تجري في الثاني من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويتنافس ملف إنكلترا على تنظيم مونديال 2018 مع الملف الروسي والملف المشترك من بلجيكا وهولندا وملف مشترك آخر من أسبانيا والبرتغال. فيما تتنافس قطر والولايات المتحدة واستراليا واليابان وكوريا الجنوبية على استضافة مونديال 2022.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا