سيارة بريطانية تعمل دون عطل منذ عام 1904

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568448/

لا تزال الكثير من السيارات القديمة تجوب شوارع مدن عالمية عدة، وليس في ذلك ما يثير الدهشة. لكن ان يزيد عمر سيارة عن أكثرمن قرن وهي في حالة جيدة لدرجة انها لم تترض لعطل أبداً، فإن ذلك أمر استثنائي.

لا تزال الكثير من السيارات القديمة تجوب شوارع مدن عالمية عدة، وليس في ذلك ما يثير الدهشة. لكن ان يزيد عمر سيارة عن أكثرمن قرن وهي في حالة جيدة لدرجة انها لم تتعرض لعطل أبداً، فإن ذلك أمر استثنائي.

غالباً ما يتنزه البريطاني بربن كيزلي البالغ من العمر 65 عاما وهو يقود سيارته من طراز "ولسلي 6" في شوارع مدينته التي ولد فيها شيبورن بدورست، لا سيما حين يقوم بإجراء الفحص المروري لسيارة صنعت في عام 1904.

والملفت ان السيارة القديمة تحتفظ حتى الآن بلوحة التسجيل الأصلية برقم 164 CJ. يصعب التعرف على المسافة التي قطعتها هذه السيارة الأثرية، اذ انها حين صنعت لم تزود بعداد قياس المسافات.

وقد اشترى كيزلي السيارة في عام 2004 من صديق يجمع السيارات القديمة مقابل مبلغ من المال لم يفصح عنه، وفقاً لما افادات به صحيفة "الأنباء" الكويتية".

وعبر الرجل عن سعادته البالغة لقيادة هذه السيارة التحفة، معرباً عن شعوره بالفخر حيث يتباهى، كما تشير زوجته لى، ان السيارة لم تتعطل أبداً وتعمل وكأنها خرجت للتو من المصنع. وتضيف الزوجة البالغة من العمر 63 عاماً ان السيارة تستهلك غالون بنزين كل 30 – 40 كم، مما يجعلها سيارة اقتصادية بامتياز. وباستطاعة السيارة السير بسرعة 29 ميلاً في الساعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية