أنباء عن وفاة الشيخ نواف البشير في سجن سوري تحت التعذيب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568432/

نقلت قناة "العربية"عن مصادر في مجلس العشائر السورية ان الشيخ نواف بن راغب البشير شيخ قبيلة البكارة قضى تحت التعذيب بأيدي الأمن السوري بعد فترة اعتقال استمرت عدة أشهر. من جانب آخر، قالت صفحة " حملة دعم الشيخ نواف بن راغب البشير" على موقع "الفيسبوك"  ان الخبر على الأرجح غير صحيح، ونقلت عن مصدر وصفته بـ"الموثوق" بان الشيخ بخير ولم يصب بأذى.

 

نقلت قناة "العربية" يوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول عن مصادر في مجلس العشائر السورية ان الشيخ نواف بن راغب البشير شيق قبيلة البكارة قضى تحت التعذيب بأيدي الأمن السوري بعد فترة اعتقال استمرت عدة أشهر.

من جانب آخر، قالت صفحة " حملة دعم الشيخ نواف بن راغب البشير" على موقع "الفيسبوك"  ان الخبر على الأرجح غير صحيح، ونقلت عن مصدر وصفته بـ"الموثوق" بان الشيخ بخير ولم يصب بأذى.

وفي وقت سابق نقل موقع "إيلاف" عن الشيخ خالد الخلف أحد شيوخ قبيلة البكارة ان هناك أنباء عن وفاة الشيخ نواف البشير شيخ مشايخ القبيلة، في السجون الأمنية السورية تحت التعذيب، طالبا من السلطات الكشف عن مصيره  والافراج عنه فورا ان كان على قيد الحياة.

وتجدر الإشارة الى ان قوات الأمن اعتقلت الشيخ نواف البشير، كبير مشايخ قبيلة البكارة كبرى عشائر دير الزور، المعروف بمعارضته الشديدة لنظام الرئيس بشار الأسد، قبل نحو 7 أشهر، أي قبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة للنظام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية