روسيا ستمنح جيبوتي مليون دولار لمكافحة آثار الجفاف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568428/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول ان بلاده ستقدم لجيبوتي مليون دولار لدعم الجهود الهادفة لتجاوز آثار الجفاف الذي يجتاح دول القرن الافريقي.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول ان بلاده ستقدم لجيبوتي  مليون دولار لدعم الجهود الهادفة لتجاوز آثار الجفاف الذي يجتاح دول القرن الافريقي.

وأعاد لافروف الى الأذهان خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس في أعقاب مباحثاته مع نظيره الجيبوتي محمد علي يوسف في موسكو، ان الحكومة الروسية قررت إرسال مساعدات انسانية الى منطقة القرن الافريقي لمساعدة الدول المتضررة من الجفاف، واعتمد مليون دولار منها لجيبوتي.

روسيا مهتمة بمساعدة جيبوتي في المجال العسكري التقني

قال سيرغي لافروف ان موسكو مهتمة بتقديم مساعدات عسكرية تقنية لجيبوتي في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة.وشدد لافروف على ان تقاليد التعامل في المجال العسكري التقني تربط روسيا وجيبوتي منذ سنوات طويلة. وذكر ان عسكريين من جيبوتي يصلون الى روسيا بشكل دوري للدراسة في الجامعات التابعة لوزارة الدفاع الروسية، كما يوجد هناك خبراء روس يقومون بصيانة الطائرات المروحية والسيارات العسكرية التي قدمتها روسيا للجيش الجيبوتي.

وتابع الوزير حديثه قائلا ان هناك أفاقا واعدة لتطوير هذا التعاون في الظروف الراهنة. وأشار الى ان موسكو مهتمة بان يكون أصدقاؤها في جيبوبي مجهزين للرد على التحديات في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة.

من جانبه قال محمد علي يوسف ان جيبوتي مستعدة لتقديم تسهيلات ضريبية مختلفة للشركات الروسية التي تدخل الى السوق الجيبوتية. وقال وزير خارجية جيبوتي ان بلاده ترحب بدخول عدد من الشركات الروسية لسوقها منها شركة "غازبروم". وقال ان بلاده مهتمة بتعزيز التعاون مع روسيا في جميع المجالات. واشار الوزير الى انه سيجيري خلال زيارته الى موسكو عددا من اللقاءات مع ممثلي غرفة التجارة والصناعة الروسية ومنظمات أخرى عاملة في مجال الأعمال.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة