مصدر عسكري روسي: صواريخ جديدة لغواصات الاسطول الشمالي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568414/

 قال مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان ألاختبارات التي اجريت على منظومة صواريخ " لاينير" التي سيزود بها الاسطول الحربي الروسي قد تكللت بالنجاح. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة " انترفاكس - اي بي ان" للانباء.

 قال مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان ألاختبارات  التي اجريت على منظومة صواريخ " لاينير" التي سيزود بها الاسطول الحربي الروسي قد تكللت بالنجاح. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة " انترفاكس - اي بي ان" للانباء.

ويقول المصدر "سوف تزود الغواصات الذرية العاملة ضمن الاسطول الشمالي بمنظومة صواريخ "لاينير" وكذلك صواريخ " سينيفا" المحدثة، بموجب برنامج     "دولفين" ما سيسمح لمجموعة الغواصات الذرية في المنطقة الشمالية الغربية الحفاظ على قدرتها القتالية العالية لغاية اعوام 2025 – 2030 على اقل تقدير".

وحسب قوله لقد انتهت اختبارات منظومة صواريخ "لاينير" في صيف عام 2011 وعلى ضوء نتائج هذه الاختبارات تقرر البدء بانتاجها وادخالها الخدمة الفعلية.

ويمكن ان تزود صواريخ "لاينير" بعشرة رؤوس قتالية صغيرة مع معدات لمواجهة منظومة الدرع الصاروخية، او ثمانية رؤوس قتالية من نفس الدرجة مع معدات اضافية لمواجهة منظومة الدرع الصاروخية، او اربعة رؤوس قتالية ذات قدرة متوسطة مع معدات مواجهة منظومة الدرع الصاروخية. اضافة لذلك يمكن ان تزود هذه الصواريخ برؤوس قتالية مختلفة القدرة.

وكان اخر اطلاق ناجح لهذه الصواريخ في شهر مايو/ايار وسبتمبر/ايلول عام 2011 .

وهذا الصاروخ هو من تصميم مركز" ماكييف" الحكومي ومن انتاج مصنع كراسنويارسك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة