المخابرات الروسية تكشف عن شبكة تمول الارهابيين من خارج روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56841/

كشفت المخابرات الروسية عن شبكة تمول الارهابيين في شمال القوقاز من خارج روسيا. صرح بذلك مسؤول رفيع المستوى في احدى الجهات الامنية الروسية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء.

كشفت المخابرات الروسية عن شبكة تمول الارهابيين في شمال القوقاز  من خارج روسيا. صرح بذلك مسؤول  رفيع المستوى في احدى الجهات الامنية الروسية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء.
وبحسب قول المسؤول فان انشطة  التنظيمات السرية في داغستان وانغوشيا و قبردينا بلقاريا ترتبط  بتدفق الاموال الباهظة الواردة من المنظمات الارهابية التي تسعى الى  تقويض الاستقرار في جنوب روسيا.
وقال المسؤول:" تتوفر لدى اجهزة الامن الروسية معلومات تفيد بان الاموال الكبيرة توجه الى شمال القوقاز من خارج روسيا باستخدام شتى القنوات،  وذلك بهدف اجراء العمليات الارهابية في المنطقة". وذكر المسؤول بين الاشخاص الذين يتلقون تلك الاموال  زعماء المقاتلين  بمن فيهم دوكو عمروف.
واعلن  المسؤول ان اجهزة الامن الروسية تمكنت من اغلاق بعض تلك القنوات التي  تتدفق عبرها  الاموال الى الارهابيين وقال:"  لم نستطع للاسف الحد الكلي من هذه المشكلة. ويعود سبب ذلك الى وجود مصارف مزيفة تمر بها الاموال.  لكن بفضل المعلومات المتلقاة من المقاتلين المحتجزين  تمكنت اجهزة الامن من  الكشف عن شبكة للسعاة الذين كانوا ينقلون المبالغ الضخمة من العملات الى روسيا الاتحادية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)