ميركل: يجب على الاتحاد الأوروبي إعادة رسملة المصارف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/568407/

قالت المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" في 5 اكتوبر/تشرين الأول  في بروكسل إن الإتحاد الأوروبي يجب ان يعيد رسملة مصارف المنطقة حال حدوث أزمة فيها جراء تفاقم مشكلة الديون.

اعلنت المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" في 5 اكتوبر/تشرين الأول  في بروكسل إن الإتحاد الأوروبي يجب ان يعيد رسملة مصارف المنطقة حال حدوث أزمة فيها جراء تفاقم مشكلة الديون.

واضافت ميركل عقب لقاء جمعها مع مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية  ان المقرضين من القطاع الخاص يجب ان يتلقوا دعما، في حال تأكد عدم وجود رؤوس أموال كافية لديهم في ظروف السوق الراهنة. يأتي هذا في الوقت الذي أشار فيه صندوق النقد الدولي من خلال تقرير له إلى أن تنفيذ اجراءات جريئة وشاملة سيسهم في استعادة أوروبا للإنتعاش الإقتصادي. وقد حث الصندوق الإتحاد الأوروبي على ضخ 200 مليار يورو في نظامه المصرفي للحماية من عدوى انتشار الديون السيادية.

وقالت ميركل "يجب على الاتحاد الأوروبي إعادة رسملة البنوك في حال تفاقم أزمة الديون السيادية، ويجب ان يتلقى المقرضون من القطاع الخاص دعما ماليا إذا كان هناك رأي مشترك مفاده ان هؤلاء المقرضين ليس لديهم رؤوس أموال كافية في ظروف السوق الراهنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم